بعثة المنتخب المغربي لكرة القدم تصل مطار الرباط‎‎ سلا بأمان

Maroc

كاب 24 -متابعة

غادر المنتخب مطار العاصمة كوناكري في حدود الساعة التاسعة من مساء أمس الأحد، وسط فرحة عارمة وترديد النشيد

وصلت طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية المغربية بمطار الرباط سلا، اليوم الإثنين، قادمة من العاصمة الغينية وعلى متنها بعثة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم والوفد المرافق له وممثلي وسائل الإعلام.

وكانت الطائرة التابعة للخطوط الملكية قد غادرت مطار العاصمة كوناكري في حدود الساعة التاسعة من مساء أمس الأحد، وسط فرحة عارمة وترديد النشيد الوطني المغربي من قبل اللاعبين والطاقم التقني والفني.

وكانت مصادر مقربة من المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، قد أفادت أن الفريق المغربي “آمن” في العاصمة الغينية كوناكري التي تشهد انقلابا عسكريا وفوضى وسط مزاعم بالقاء القبض على الرئيس ألفا كوندي و”حل” مؤسسات الدولة من قبل ضباط من القوات الخاصة.

وقال محمد مقروف من الجامعة الملكية لكرة القدم لوكالة فرانس برس بأن أعضاء المنتخب الوطني الذي كان من المفترض أن يواجه غينيا اليوم الإثنين في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022 “بأمان وهم حاليا في فندق بعيدا عن التوترات”.وأضاف أن الاتحاد “يعمل على إخلاء الفريق اليوم (الأحد). هناك طائرة بانتظاره في المطار”.

وفي بيان صادر الأحد، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تأجيل المباراة “لضمان سلامة وأمن جميع اللاعبين ولحماية كل حكام المباراة”.

وعاشت بعثة المنتخب الوطني المغربي لحظات رعب كبير خلال إقامتها بالعاصمة الغينية كوناكري، استعدادا لمواجهة المنتخب الغيني، التي كان يعتزم اجراؤها اليوم الاثنين، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، عقب سماع دوي إطلاق رصاص على هامش قيام قوات من الجيش الغيني بانقلاب عسكري أطاح بالرئيس ألفا كوندي.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.