قبل بدء العام الدراسي في لبنان.. انطلاق حملة تلقيح الأطفال

كاب 24-وكالات

بعد مرور شهرين على بداية حملة تلقيح الأطفال في عدد من الدول الغربية والعربية، أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان انطلاق عملية تسجيل الأطفال، الذين تخطوا سن الـ12 عاما، على المنصة الرسمية، بانتظار حصولهم على مواعيد لتلقيه.

ويأتي انطلاق حملة التلقيح في مختلف الدول لهذه الفئة العمرية قبيل إعادة افتتاح المدارس بهدف الحد من انتشار الفيروس ولحماية عدد أكبر من الشرائح المجتمعية.

وكانت اللجنة العلمية المُختصة بوباء كورونافي لبنان منحت إذن الاستخدام الطارئ للقاح فايزر للفئة العمرية ما بين 12 و16 عاما.

وأكّد رئيس لجنة كورونا عبد الرحمن البزري في تصريح له الثلاثاء أن “اللجنة العلمية المُختصة درست الملف العلمي المُقدم من شركة “فايرز” إلى وزارة الصحة للحصول على تصريح للاستخدام الطارئ للقاحاتها للفئة العمرية ما بين 12 و 16 عاماً”.

وقال: “وافقت اللجنة على هذا الطلب بعد دراسة الملف المُقدم من الشركة المذكورة، مما سيتُيح للمواطنين في لبنان تلقّي اللقاح في هذه الفئة العمرية، وسيسمح برفع نسبة المناعة المجتمعية”.

كما أكّد البزري أيضاً أن اللجنة العلمية المُختصة “مددت تصريح الاستخدام الطارئ للقاح “سينوفارم” الصيني لمدة 6 أشهر أخرى، كما أخذت علماً برغبة شركة “سينوفارم” في الحصول على تصريح للاستخدام الطارئ لهذا اللقاح للفئة العمرية بين 12 و18 عاماً، ولقد وعدت اللجنة بدراسة هذا الملف حين اكتماله”، مشيرة إلى ورود تقارير أولية مشجعة عن إمكانية استخدامه.

 

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 1 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.