ياسين الراضي يفوز برئاسة مجلس سيدي سليمان

Whatsapp image 2021 09 18 at 15 25 58

كاب24 – أمين الزيتي:

بعد مخاض عسير عرفته مجريات المنافسة الشرسة التي جمعت كل ممثل حزب الإستقلال هشام الحمداني ، وعبد الإله المصمودي عن حزب التجمع الوطني للأحرار ، وبندحان عن حزب المصباح ، وحزب الإتحاد الديمقراطي ، تمكن اليوم صباح السبت 18 شتنبر 2021، السيد ياسين الراضي، عن حزب الاتحاد الدستوري، من الظفر برئاسة مجلس بلدية سيدي سليمان بأغلبية مريحة .

وحصل ياسين الراضي على 20 صوتا من أصل 31، خلال هذه الإنتخابات ، التي حضرها بالمناسبة ممثلو السلطات المحلية وسط ترقب المجتمع السليماني هناك ، هذا بعدما ظفر الأخير قبل هذا ، بمقعد برلماني وذلك بحصوله على المرتبة الأولى على صعيد الإقليم، متبوعا بعمه قيدوم البرلمانيين عبد الواحد الراضي، فيما حصل ممثل التحمع الوطني للأحرار أنور صبري على المقعد الثالث.

وحصل منافسوه الأربعة على 9 أصوات لكل من الاستقلالي هشام الحمداني بـثلاثة أصوات، وعبد الإله المصمودي عن حزب التجمع الوطني للاحرار على 03 أصوات، فيما حصل مصطفى بندحمان عن حزب العدالة والتنمية على صوتين وصوت واحد لحسان عبد الدين عن حزب الاتحاد المغربي الديموقراطي.

يشار إلى أن جلسة التصويت هاته عرفت إمنتاع وكيل لائحة حزب الأمل عن التصويت ، في مقابل غياب محمد حنين عن حزب الحمامة عن جلسة التصويت.

وتم خلال هذه الملحمة السياسية إنتخاب 6 نواب للرئيس، ويتعلق الأمر بحسن قاسيمي التوالي و وهشام رشدي و قاسم سيبة ، سليمان شفيق ، وسميرة الصبيحي ، إضافة يوسف الشفك كاتبا للمجلس و مونية بوركيك نائبته، وسناء بوكرين في ظل غياب الرئيس السابق طارق العروصي ، إضافة إلى إحتجاج السيد الحمداني ومطالبته باشا المدينة إيقاف عملية التصويت لأسباب رأى أنها تمس العملية سابقا .

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.