يخص الطلبة.. بريطانيا تفتح باب التسجيل لمن يرغب في الدراسة على أراضيها

كاب24 تيفي – متابعة:
فتحت سفارة المملكة المتحدة الترشيحات  لمنح “تشيفنينغ” الدراسية التابعة لحكومة المملكة المتحدة، وذلك ابتداء من  3 غشت الجاري و2 نونبر 2021، وذلك  للأشخاص من جميع الخلفيات، والذين بوسعهم إثبات توفرهم على الالتزام والمهارات المطلوبة لإحداث تغيير إيجابي، ورؤية واضحة حول كيفية استفادتهم من درجة الماجستير من المملكة المتحدة للقيام بذلك.
وأبرزت ن رئيسة المنح الدراسية في مكتب الشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة،أن برنامج “تشيفنينغ” يسعى إلى تشييد مجتمع دولي من الأشخاص الملتزمين بالعمل سويا لإحداث تغيير إيجابي، من خلال جمع أشخاص متميزين من جميع أنحاء العالم ودعمهم لتحقيق أهدافهم من خلال التعليم.
من جانبه قال  السفير البريطاني بالمغرب، سايمون مارتن، إن منحة “تشيفنينغ” الدراسية يمكن أن تكون الفرصة المثالية المواتية لمن تحذوهم الحماسة لقيادة التغيير، سواء على المستوى المحلي أو العالمي، والقدرة على إلهام الآخرين، مسجلا أن شبكة الخريجين تزخر بالعديد من المؤثرين المفعمين بالحيوية.
يشار إلى أن برنامج “تشيفنينغ” أتاح الفرصة، ومنذ إحداثه في عام 1983، لأكثر من 50 ألف متخصص لتطوير قدراتهم في المملكة المتحدة، ويوفر أزيد من 1500 منحة دراسية على مستوى العالم برسم العام الدراسي 2022 – 2023.
 

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.