فاس.. لجنة علمية رفيعة المستوى تراقب عملية تلقيح الأطفال من 12 إلى 17 سنة

كاب24 – عبد اللطيف الحافضي:

علم من مصدر مقرب من المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، أن لجنة علمية وتقنية خاصة بمراقبة عملية التلقيح ، زارت صباح اليوم،  المراكز الخاصة بعملية التلقيح المتواجدة بمدينة فاس.

وتاتي زيارة اللجنة المذكورة  لمختلف مراكز التلقيح الخاصة بالأطفال للبالغين من العمر ما بين 12 و17 سنة، برئاسة البروفيسور مولاي الطاهر العلوي و البروفيسور يحيى الشراح و الدكتور محمد بنعزوز، وعضوان عن اللجنة ذاتها إلى جانب وفد هام يضم عددا من المسؤولين الجهويين و المحليين، في إطار مواكبة الحملة الوطنية للتلقيح.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوفد المذكور قام بزيارة ميدانية لكل من المؤسسة التعليمية ابو عبيدة ابن الجراح و ثانوية ابن طفيل بفاس كنوذج، حيث وقف خلالها على حسن سير عملية التلقيح التي دخلت يومها الثالث وسط أجواء من التعبئة و الانخراط المسؤول، و مدى انخراط اباء واولياء الاطفال في هذا الورش الهام بكل مسؤولية و كذا عمل كافة المتدخلين قصد تحقيق المناعة الجماعية لكافة الفئات العمرية بالمغرب.

يذكر أن عدد المستفيدين في إطار هذه الحملة التي استهدفت تلميذات و تلاميذ  المؤسسات التعليمية البالغين من العمر 12 و 17 سنة، على مستوى جهة فاس مكناس، خلال اليومين الماضيين، بلغ وفق إحصائيات رسمية حصلت عليها الجريدة من مصادر موثوقة، ما مجموعة 479662 مستفيد ومستفيدة.

ودعا المصدر ذاته، بالإضافة إلى حملة التلقيح الوطنية إلى ضرورة الاستمرار في التقيد بالتدابير الاحترازية اللازمة قصد تحقيق المنعاعة الجماعية و الرجوع الى الحياة الطبيعية.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.