السكوري: الحكومة تلتزم بتعزيز قابلية التشغيل والتمكين الاقتصادي للنساء

يونس سكوري 3

جدد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، أمس الخميس، بمراكش، التأكيد على التزام الحكومة بتعزيز قابلية تشغيل النساء وتمكينهن الاقتصادي.

وشدد السكوري في كلمة أمام الدورة 69 للمؤتمر العالمي للنساء رئيسات المقاولات العالمية، على أن “الحكومة عاقدة العزم على تعزيز مشاركة النساء في سوق الشغل والنهوض بريادة الأعمال النسائية”.

وأشار إلى أن الحكومة ملتزمة، طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالعمل على جعل ميثاق الاستثمار الجديد، ولاسيما الشق المتعلق بالمقاولة الصغرى، يأخذ بعين الاعتبار مقاربة النوع، وأن يراعي التشغيل، باعتباره سياسة وطنية، كذلك، هذه المقاربة .

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن جهود الحكومة تهدف إلى النهوض بريادة الأعمال النسائية والإدماج الاقتصادي للنساء، لا سيما العاملات في القطاع غير المهيكل، واللواتي تضررن بشدة من جائحة كوفيد – 19.

ودعا إلى ” تصور حلول مبتكرة من أجل ضمان الإدماج الاقتصادي للنساء “، مشيرا إلى أن الهدف هو رفع نسبة نشاط النساء إلى 30 بالمئة.

وتشارك في أشغال الدورة 69 للمؤتمر العالمي للنساء رئيسات المقاولات العالمية، الذي تنظمه هذه السنة جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب، تحت شعار “معا من أجل تنمية مستدامة أقوى”، شخصيات من بينهم الوزراء، ورؤساء الجهات، ورؤساء البلديات، والمنتخبون وقادة منظمات غير حكومية وفاعلون اقتصاديون ومانحون ووكالات التعاون الإنمائية، ويقدم لجميع المشاركين والمشاركات فرص أعمال وأخرى تتعلق بالتجارة والاستثمار.

ويمتد هذا الحدث على مدى يومين، ويقدم برنامجا يسمح بالتبادل والتواصل الفعال، حيث تشكل الجلسات العامة وورشات الأعمال والمعارض مساحة تمكن من تقديم خدمات أو تقنيات أو معدات.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *