الدواعي الخطيرة لسحب تزكية بلفقيه من رئاسة جهة كلميم واد نون وحظوظ بوعيدة

Pixiz 16 09 2021 12 53 17

كاب 24: الكارح أبو سالم 

على إثر السجال الذي أحدثه البلاغ الصادر أمس عن عبد الوهاب بلفقيه ، والذي يعلن من خلاله تنحيه نهائيا عن العمل السياسي نظرا لعدم إلتزام جهة معينة _ لم يسميها في بلاغه _ بما تم الإتفاق معها بشأنه ، واعتبرها حسب ديباجة البلاغ بمتابة غدر .

بعد ذلك بقليل ، وبعدما تناقلت الجرائد والمواقع نبأ إبتعاد عبد الوهاب عن العمل السياسي ، ظهرت مراسلة موجهة إلى السيد وزير الداخلية لفتيت ، من طرف عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ، موضوعها إشعاره بسحب تزكية عبد الوهاب بلفقيه  للترشح لرئاسة جهة كلميم واد نون .

وأضاف وهبي في رسالته الموجهة لوزير الداخلية ، أن إلغاء تزكية عبد الوهاب أصبحت عديمة الأثر وبالتالي يستوجب إعطاء التعليمات لتنفيذ نتائج هذا السحب القانونية .

هذا وتشير مصادر عليمة لكاب 24 ، أن سبب إلغاء التزكية ، يرجع بالأساس إلى أن بلفقيه سبق له الإطلاع على قرار المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة ، وطلب منه سحب ترشيحه ، الأمر الذي لم يمتثل له ، مما دفع بوهبي التعجيل بمراسلة الداخلية لسد الطريق أمامه بصفة رسمية .

تجدر الإشارة إلى أن بلفقيه ، متابع أمام محاكم جرائم الاموال بتهم عديدة كالتزوير واستعماله وتبديد المال العام ، إلى جانب عدد كبير من المتورطين معه .

وتبقى في هذه الأثناء حظوظ امباركة بوعيدة عن التجمع الوطني للأحرار جد وفيرة في تولي رئاسة جهة كلميم  واد نون ، فمصائب قوم عند قوم فوائد .

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.