مباحثات قطرية أمريكية بالدوحة حول الملف الأفغاني

مباحثات قطرية امريكية

كاب 24-و م ع:

حل أمس بالدوحة وفد أمريكي يضم وزيري الخارجية انتوني بلينكن، والدفاع لويد أوستن، لإجراء مباحثاث مع المسؤولين القطريين تهم عددا من القضايا، خاصة منها ملف الأزمة الأفغانية.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، بأن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استقبل مساء أمس الوزيرين بلينكن وأوستن في قصر اللؤلؤة، حيث تمت مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية، لاسيما تطورات الأوضاع في أفغانستان، والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في هذا البلد.

وأشارت الوكالة في هذا الصدد ، إلى أن الوزيرين نقلا إلى الامير تقدير وشكر الرئيس الأمريكي جو بايدن ” على جهود دولة قطر في دعمها لعملية السلام في أفغانستان، ودورها المحوري في تسهيل عمليات إجلاء المواطنين الأمريكيين ، ومواطني الدول الحليفة والمدنيين الأفغان ” .

كما عبر الوزيران ، وفق ذات المصدر ، عن تقديرهما ، على استضافة الدوحة للمفاوضات بين الولايات المتحدة الأمريكية وحركة طالبان، منوهين ب” الشراكة الوثيقة بين البلدَين، وبالدور الدبلوماسي لدولة قطر الذي يسهم في حفظ الأمن والسلم الإقليمي والدولي “.

وتناولت المقابلة ، من جانب آخر ، وفق الوكالة ، “العلاقات الاستراتيجية ” القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها لما فيه المصلحة المشتركة للبلدين .

وسيبحث الوفد الأمريكي خلال زيارته للدوحة ، مع المسؤولين القطريين أيضا ، المساعي الجارية من أجل إعادة فتح مطار كابول المغلق منذ مغادرة الجيش الأمريكي ، من أجل تسهيل وصول المساعدات الإنسانية اللازمة للشعب الأفغاني ، وإجلاء الراغبين في مغادرة البلاد ، وذلك بتعاون وتنسيق مع تركيا.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.