الصومعي يتقدم ثلاثة شباب مرشحين للاستوزار باسم “البام” في حكومة أخنوش

الصومعي

كاب24:

قالت مصادر مطلعة لكاب24، أن ثلاثة أسماء شابة مرشحة للاستوزار في حكومة عزيز أخنوش، عن حزب الأصالة والمعاصرة، ويتعلق الأمر بكل من الدكتور نجيب الصومعي، والدكتور محمد أتركين، والمهدي بنسعيد.

وحسب ذات المصادر، فإن الاختيار وقع على هذه الأسماء الثلاثة بالنظر إلى ما تتمتع به من كفاءة عملية وثقافية ومؤهلات فكرية متميزة، حيث أن نجيب الصومعي حاصل على الدكتورة في الهندسة المالية من جامعة بوردو الفرنسية، وعضو في معهد كامبردج ووحدة اليقظة الاقتصادية البريطانيين، كما يعتبر عضوا نشيطا في بعض مراكز التفكير العالمية ( المنتدى الاقتصادي العالمي…)، وله مجموعة من الأبحاث في مجال الاقتصاد والمالية، وهو للإشارة  أستاذ زائر بجامعات هونغ كونغ وبوردو وكولومبيا، إضافة إلى كونه وجها اعلاميا معروفا كمحلل اقتصادي في عدد من القنوات الدولية.

وتتوفر باقي الأسماء الأخرى على بروفايل متميز أيضا، حيث أن أتركين يشغل أستاذا لمادة القانون الدستوري بكلية الرباط، وله مجموعة من الأبحاث العلمية والأكاديمية في هذا المجال، كما سبق له أن شغل عضوية كل من المجلس والمحكمة الدستورية، فضلا عن كونه كان أمينا جهويا للحزب بجهة سوس.

والمهدي بنسعيد، فهو عضو المكتب السياسي للحزب المحسوب على تيار المستقبل، وبرلماني سابق عن لائحة الشباب التي سبق أن اثارت ردود فعل سلبية لدى الرأي العام، وهو مالك ومسير لأحد المقاهي بالعاصمة الإدارية الرباط.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.