نبيلة منيب تضمن مقعدا برلمانيا عن اللائحة الجهوية بالدارالبيضاء

Nabilamounibune

كاب 24 -متابعة 

أفادت معطيات قدمتها سلطات ولاية جهة الدار البيضاء- سطات، صباح اليوم الخميس، بأن 11 حزبا تقاسمت المقاعد الـ12 المتعلقة بالدائرة التشريعية الجهوية.

وحسب النتائج المؤقتة المعلن عنها بعد فرز حوالي 72 في المائة من الأصوات، فإن التجمع الوطني للأحرار حصل على مقعدين، متصدرا بذلك ترتيب النتائج.

وتوزعت باقي المقاعد ( مقعد واحد لكل حزب)، على كل من حزب الاستقلال، والأصالة والمعاصرة، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاتحاد الدستوري، والعدالة والتنمية، والتقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية، والاشتراكي الموحد، وتحالف فيدرالية اليسار، وجبهة القوى الديمقراطية .

وحسب ما أعلنت الصفحة الرسمية للحزب الاشتراكي الموحد، فقد تمكنت منيب من حصد أول مقعد في البرلمان لحزبها عن جهة الدار البيضاء سطات.
يذكر أن المؤتمر الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد كان قد قرر ترشيح نبيلة منيب، الأمينة العامة للتنظيم السياسي، وكيلة للائحته الجهوية على مستوى جهة الدار البيضاء سطات.

وجاء ترشيح منيب على رأس اللائحة الجهوية للحزب الاشتراكي الموحد خلال الانتخابات التشريعية المقبلة، بعد ما أثار موضوع ترشحها على رأس هذه اللائحة نقاشا واسعا داخل الحزب انتهى بسحب منيب توقيع حزبها على التصريح الخاص بالتقدم للانتخابات المقبلة في إطار تحالف فدرالية اليسار الديمقراطي والتحاق عدد من الاعضاء بتحالف حزبي المؤتمر الوطني الاتحادي والطليعة الديمقراطي الاشتراكي.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.