شيخ النقابيين محمد نوبير الأموي يفارق الحياة

زعيم النقابيين

كاب24: 

انتقل الى رحمة ربه، اليوم الثلاثاء، شيخ النقابيين والأمين العام السابق للنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، محمد نوبير الأموي، عن عمر يناهز 86 سنة،بعد معاناة مع المرض.

وتعرض القيادي النقابي الراحل لأزمة صحية قبل أيام، ألزمت نقله على وجه السرعة إلى إحدى مستشفيات العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، حيث كان يتلقى العلاجات اللازمة قبل أن يلتحق بالرفيق الاعلى .

ونعت عدد من الجهات والشخصيات السياسية والنقابية، مؤسس الكونفدرالية الديمقراطية للشغل  ومن بينهم الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في شخص السيد الهوير العلمي، نائب الكاتب العام للكونفدرالية، والذي قال أن الفقيد ” كان رجلا وطنيا ومناضلا من طينة الكبار، وكذا زعيما نقابيا وسياسيا أعطى الكثير لبلده”.

من جهته وزير التشغيل السابق جمال أغماني، كتب “الله أكبر محمد نوبير الأموي في ذمة الله بعد معاناة طويلة مع مرض عصال، عزاؤنا واحد في الفقيد..”، والقيادي في حزب الاستقلال عادل بنحمزة.

وولد محمد نوبير الأموي سنة 1936 بقرية بن أحمد في إقليم سطات. وبعد دراسته الجامعية، بدأ مدرسا للمرحلة الابتدائية ثم التحق بعد سنوات بشعبة التفتيش التربوي. وبمجرد التحاقه بالتعليم، انضم إلى الاتحاد المغربي للشغل.

وفي نونبر 1978 ، تأسست الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وأصبح الأموي أمينا عاما لها.

وفي نونبر 2018، ترك منصبه كأمين عام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وحل محله عبد القادر الزاير.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.