على خطى الدول الأوروبية.. المغرب يستعد لاعتماد جواز التلقيح لولوج عدد من الفضاءات

جواز التلقيح

كاب24تيفي – متابعة:

يرتقب أن تشرع وزارة الصحة المغربية-على خطى عدد من الدول الاوروبية- في  فرض جواز التلقيح على الراغبين في ولوج مجموعة من المرافق العمومية كالمطاعم والمقاهي والسينما ودور المسرح وغيرها.

وقد مهدت وزارة الصحة هذا القرار المستقبلي، من خلال نشرها عبر الصفحة الرسمية لها على الفيسبوك، فيديو تحسيسي وترويجي، يحث المواطنين على تلقي جرعات التلقيح ضد كورونا، حيث يحمل الفيديو أيضا رسالة تفيد قرب اعتماد جواز التلقيح، لدخول المقاهي والمطاعم ووسائل النقل العمومي وعدد من المرافق، دون تحديد تاريخ معين لاعتماد هذا التدبير الجديد.

يشار الى أن الحكومة سبق وأن أعلنت شهر يونيو الماضي، عن إحداث “جواز كورونا” الخاص بالأشخاص الذين استفادوا من حملة التلقيح.

وذكر بلاغ للحكومة، أنه ووفقا لتوصيات اللجنة العلمية، فقد تم إحداث الجواز التلقيحي الذي يمكن للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا تحميله اعتبارا من يوم الاثنين 7 يونيو على الموقع الإلكتروني www.liqahcorona.ma.

هذا الجواز التلقيحي يشكل وثيقة رسمية آمنة ومعترفا بها من طرف السلطات، تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجوال عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، والتنقل وكذا السفر إلى الخارج.

ويمكن تحميل الجواز التلقيحي، الذي يحتوي على رمز الاستجابة السريعة (code QR) ويمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض، في شكل قابل للطباعة أو في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتف ذكي. ويمكن أيضا سحبه، في شكل ورقي، لدى السلطات المحلية التي يقع ضمن اختصاصها مركز التلقيح الخاص بالشخص المعني.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.