لتخفيف العبء على الشباب.. عربيات يطلقن هاشتاغ “تزوجني بلا صداق”

كاب24-ياسمين فلاحي:

عرفت مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة انتشار “هاشتاغ” يحمل اسم ”#تزوجني_بلا_مهر“ و ذلك بجموعة من الدول العربية، و يروج إلى أن الهاشتاغ انطلق تفعيله من لبنان، حيث اعتمدته الفتيات مطالبات بحقهن في الزواج و قبولهن به دون مهر!

و في هذا السياق قال موقع “بي بي سي” أن الحملة لاقت تفاعلا كبيرا من شتى وسائل الإعلام الكبيرة، إذ كانت خطوة ملحوظة لتسليط الضوء على قضية غلاء المهور في الوطن العربي عامة، و أفاد نفس المصدر أن هذه الحملة عرفت انطلاقتها في الأساس من الجزائر لتتبعها الأردن و ذلك في 28 غشت المنصرم.

أما النشطاء الذين تفاعلوا مع الهاشتاغ فقد وصفوا هذه الحملة ب”الجميلة” حيث اعتبروا هذه الحركة الإلكترونية دعوة لتسهيل الزواج من فتيات جميلات دون الوقوف عند  التكاليف المالية التي من شأنها إثقال أعباء الشباب ، ليس هذا فقط بل إنها تعرض إكراهات أخرى تتعلق بالتعقيدات المرافقة لعملية الزواج ابتداء من غلاء المهور وصولا إلى عدم الأخذ بعين الإعتبار الأوضاع الإقتصادية العويصة التي يعاني منها عدد كبيرمن شباب الدول العربية العاطلين عن العمل.

و مثلما لاقت استحسانا واضحا عند الفتيات العربيات، فقد اتخذ الرجال موقفا إيجابيا من الحملة و رحبوا بها داعين إلى الرفع من ترويجها لتسهيل الزواج، إذ يرجع السبب الرئيسي وراء عزوفهم عن الزواج للمظاهر المكلفة و الباهضة .

 

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.