المغرب سيحصل على لقاحات شركتي فايزر وبيونتيك بحلول نهاية 2021

كاب24تيفي:

أعلنت شركتا فايزر الأمريكية وبيونتيك لألمانية  عن إبرام اتفاقية مع وزارة الصحة المغربية لتزويد المملكة بلقاح للوقاية من وباء كوفيد 19.

وأوضحت الشركتان أنه بناء على طلب وزارة الصحة المغربية فسيتم تسليم اللقاح خلال السنة الجارية.

وقال علي البصري، المدير الإقليمي لشركة “فايزر” بشمال إفريقيا والرئيس المدير العام لمختبرات “فايزر SA” المغرب “يشرفنا جدا التعاون مع الحكومة المغربية. بالنيابة عن شركة فايزر في المغرب، أود أولاً أن أهنئ السلطات المغربية على جميع القرارات والتدابير المتخذة لمكافحة جائحة كوفيد 19” وأضاف “سوف نعبأ مواردنا العلمية والتصنيعية من أجل تحقيق هدفنا المشترك، ألا وهو توفير لقاح فايزر وبيونتيك للوقاية المضاد لكوفيد-19 من أجل الشعب المغربي”.

وقال شون ماريت، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية لشركة بيونتك “أود أن أشكر الحكومة المغربية على دعمها وثقتها في لقاحنا، الذي نأمل أن يساعد في مواجهة هذا التهديد الوبائي العالمي. هدفنا هو ضمان الإمداد العالمي باللقاح المضاد لكوفيد الفعال لجزء كبير من السكان المحتاجين في جميع أنحاء العالم، في أسرع وقت ممكن”.

وتهدف شركتا “فايزر” وبيونتيك” إلى تصنيع حوالي 3 ملايير جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد 19، بحلول نهاية 2021، ولذلك يخططان لإدخال تحسينات مستمرة على كل العمليات، وتوسيع المنشآت في مواقع التصنيع أيضًا، بالإضافة إلى القيام بشراكات مع موردين ومصنعين جدد.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.