ONCF 970 x 250 VA

كارثة على الطريق: انقلاب حافلة بفاس يخلف عشرات الإصابات

0

شهدت مدينة فاس مساء الاثنين حادثًا مأساويًا تمثل في انقلاب حافلة على مستوى مدارة باب عجيسة، ما أسفر عن إصابة 54 شخصًا بجروح متفاوتة الخطورة، وفق حصيلة أولية للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية.

وحسب مصادر محلية، فإن الحادث وقع نتيجة عطل مفاجئ في فرامل الحافلة، ما تسبب في اصطدامها بسيارة أجرة صغيرة قبل أن تنحرف نحو منحدر طريق واد الزحون.

هذا الانحراف أدى إلى انقلاب الحافلة وإصابة العشرات من الركاب، بينهم ثمانية أشخاص في حالة حرجة تستدعي متابعة طبية دقيقة.

عقب الحادث، هرعت السلطات الأمنية والمحلية، إلى جانب فرق الوقاية المدنية والقوات المساعدة، إلى مكان الحادث لتقديم الإسعافات الأولية ونقل المصابين إلى مستشفيات المدينة.

وتم نقل غالبية المصابين إلى كل من المستشفى الإقليمي الغساني والمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس لتلقي العلاجات الضرورية.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة أن من بين 54 مصابًا، لا يزال ثمانية منهم تحت الرعاية الطبية بالمستشفى الإقليمي الغساني، حيث يخضع خمسة منهم لمراقبة طبية مستمرة، بينما يعاني ثلاثة آخرون من كسور متفاوتة.

من جانب آخر، أشار مصدر طبي إلى أن ستة مصابين آخرين تعرضوا لجروح طفيفة، بينهم طفل، وقد تلقوا العلاجات اللازمة وغادروا المستشفى بعد استقرار حالتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن التحقيقات لا تزال جارية من قبل السلطات المختصة لتحديد أسباب العطل الذي أصاب الحافلة والتحقق من المسؤوليات المحتملة في هذا الحادث الأليم الذي أعاد من جديد تسليط الضوء على قضايا السلامة المرورية في المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.