ONCF 970 x 250 VA

“ANRAC” تتسلح ب”الدرون” لمراقبة مزارع الكيف في إقليم تاونات

0

 كاب24 – عبد اللطيف الحافضي

في خطوة تهدف إلى تعزيز تطبيق القوانين وضمان احترام الضوابط القانونية المتعلقة بزراعة نبتة “الكيف”، شرعت الوكالة الوطنية لتقنين زراعة القنب، صباح اليوم،  في استخدام طائرة “الدرون” حديثة لمراقبة المزارع في إقليم تاونات. هذه الطائرة، التي تُعد الأولى من نوعها في الإقليم، تمثل نقلة نوعية في جهود الجهات المسؤولة لضمان تقنين زراعة “الكيف” وتحقيق الأهداف التنظيمية المعتمدة.

إحسان صدقي المدير المدير الإقليمي للوكالة الوطنية لتقنين زراعة القنب الهندي، قال في تصريح لكاب24 ، “إن التقنية التي اعتمدتها الوكالة المجهزة بأحدث التقنيات على مراقبة المزارع بشكل مستمر، ستمكن من تقييم مدى التزام المزارعين بالمعايير القانونية والإجراءات المحددة”، مضيفا “أن هذه التقنية   الحديثة ستتيح للوكالة مراقبة المناطق الوعرة والتي يصعب الوصول إليها بطرق تقليدية، وتوفر بيانات دقيقة حول استخدام الأراضي والامتثال للضوابط”.

وأوضح المسؤول الإقليمي أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية أوسع تهدف إلى تنظيم زراعة القنب الهندي بما يتماشى مع المعايير الدولية والمحلية. كما تسعى الوكالة من خلال استخدام هذه التقنية إلى تعزيز الشفافية والمساءلة، وضمان مصداقية جهودها في ضبط ومراقبة هذا القطاع الحيوي، مؤكدا “أن هذه المبادرة تشكل خطوة هامة نحو تطوير نظام الرقابة والتقنين، وتبشر بمستقبل أكثر تنظيمًا واستدامة في مجال زراعة القنب الهندي في المغرب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.