ONCF 970 x 250 VA

بوريطة: الملك محمد السادس سبق أن نبه غير ما مرة إلى خطورة الوضع والاقتحامات المتكررة التي يقوم بها متطرفون يهود بالمسجد الأقصى

0

جدد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأربعاء,  على دعم المملكة المغربية الثابث والكامل لدولة فلسطين, ولسلطتها الشرعية بقيادة محمود عباس للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

قال ناصر بوريطة، ، خلال انعقاد الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية برئاسة المغرب, إن الملك محمد السادس سبق أن نبه غير ما مرة إلى خطورة الوضع والاقتحامات المتكررة التي يقوم بها متطرفون يهود بالمسجد الأقصى”.

وأضاف بوريطة خلال ذات الدورة التي تبحث سبل التحرك السياسي على المستوى العربي والدولي لوقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية ووقف استهداف المدنيين، أن المساس بالوضع القانوني والتاريخي القائم بمدينة القدس والمساس بالحق المشروع للشعب الفلسطيني يقوض فرص السلام ويؤدي إلى تأجيج الصراع من سياسي إلى ديني ستكون عواقبه وخيمة على الجميع.

وشدد، بوريطة، على أن الوضع في قطاع غزة، بات مأساويا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وهناك قتلى بالمئات وهناك نزوح جماعي، وهناك حصار كامل على قطاع غزة.

يذكر أن انعقاد هذا الاجتماع الذي يترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، جاء بطلب من فلسطين وكذا من المملكة المغربية، التي تتولى رئاسة الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.