ONCF 970 x 250 VA

الشرطة الألمانية تمنع مسيرات تضامنية مع الفلسطينيين في العاصمة برلين

0

حظرت شرطة العاصمة الألمانية برلين، الأربعاء، خروج مظاهرات داعمة لفلسطين وتضامنا مع الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

وكان من المقرر تنظيم مسيرات تضامنية مع الفلسطينيين تحت شعارات “تضامن مع جميع السجناء السياسيين في يوم الأسير الفلسطيني” و”تضامن مع فلسطين”.

ومنذ السبت تواصل المقاتلات الإسرائيلية شن غاراتها على مناطق متفرقة من القطاع، أسفرت عن دمار هائل بالمناطق السكنية وخسائر كبيرة بالأرواح ونزوح مئات الآلاف من السكان.

إلا أن شرطة برلين أصدرت بيانا في وقت مبكر صباح اليوم حظرت فيه التجمعات في المدينة، خوفاً من “التحريض على العنف، وإطلاق هتافات معادية للسامية”.

وعقب إعلان الحظر، اتهم منظمو المسيرات التضامنية مع الفلسطينيين (مبادرة فلسطين) في بيان نشرته على موقعها الالكتروني، شرطة برلين بـ “العنصرية”.

وأشار البيان إلى أنه “سيتم الإعلان عن خطوات أخرى لاحقا”.

وأكدت مبادرة فلسطين أنه “تم حظر المسيرات لأسباب عنصرية، إلا أننا لن نسكت.. سنعلن عن الخطوات القادمة لإيصال القضية الفلسطينية إلى شوارع برلين”.

جاء ذلك بالتزامن مع إطلاق حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة، السبت، عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة لليوم الخامس على التوالي على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006​​​​​​​.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.