ONCF 970 x 250 VA

البرلماني بنطالب في قلب فضيحة بعد كشفه أمام إسرائيلي أنه يستطيع إيصال “قطته” للبرلمان

2

كشفت تقارير صحفية أمريكية أن البرلماني الحبيب بنطالب أوقع نفسه في قلب فضيحة مدوية تناقلتها الصحافة الأمريكية بعدما اعترف أمام رجل أعمال إسرائيلي، بأنه نجح في انتخاب ابنه وابنته في البرلمان وإن أراد فسيدخل “حتى قطته”.

ونشرت صحيفة NewYork Today مقالاً يوم السبت 22 أكتوبر بعنوان “عائلة كاملة وقطتهم في البرلمان المغربي” قبل أن يتم حذفه حسب ما عاينت “كاب24” صباح اليوم الثلاثاء.

ونقلاً عن رجل أعمال إسرائيلي سرب حديثهما، ذكرت الصحيفة اليومية أن البرلماني الحبيب بنطالب عن حزب الأصالة والمعاصرة تفاخر بوجود عائلته بأكملها في البرلمان خلال اجتماع مع وفد إسرائيلي.

علاوة على ذلك، فإن أفراد عائلة بنطالب، بمن فيهم زوجته جميلة عفيف، قد مروا جميعًا بمجلس النواب، وابنته فاطمة الزهراء عضو في مجلس النواب بعد أن كانت عضواً في مجلس المستشارين وعضوا في غرفة الفلاحة بمراكش.

كما حل نجلها عثمان بنطالب محل فاطمة الزهراء المنصوري كنائب برلماني عن مدينة مراكش في مجلس النواب، بعد تعيينها وزيرة للإسكان وسياسة المدينة، بسبب حالة التنافي التي أجبرتها على ترك منصبها.

بهذه المناصب، حاول البرلماني الحبيب بنطالب إبراز افتخاره بالسيطرة على دواليب تدبير المناصب البرلمانية وغيرها أمام وفد من رجال الأعمال، ما جعل حديث مجلسه معهم يتسرب للصحافة الأمريكية، والتي فضحت المستور ووضعته زوبعة فضيحة مدوية منذ أمس الاثنين.

2 تعليقات
  1. عمر زيادي يقول

    لو كان في دولة ديموقراطية لارغم على تقديم استقالته من البرلمان، لكن لحسن حظه، انه في بلاد السيبة..

  2. مصطفى يقول

    مَاقالْ غير الحقيقة الكُلّ عارف هادشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.