السنة التشريعية الجديدة..منع إحضار الهواتف والحقائب من قبل البرلمانيين

0

وجه رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، مراسلةٌ إلى رؤساء الفرق والمجموعة النيابية، تمنع على البرلمانيين حمل أي حقيبة أو ما شابهها، كيفما كان حجمها، وعدم إحضار الهواتف النقالة, وذلك خلال  جلسة افتتاح السنة التشريعية الجديدة, التي يرتقب أن يترأسها الملك محمد السادس,  بعد سنتين من الإفتتاح عن بعد بسبب الإجراءات الإحترازية التي كانت متخذة بسبب جائحة كورونا.

كما فرضت المراسلة التي توضح البروتوكول الصارم الخاص بالترتيبات الخاصة بيوم الافتتاح, أن يخضع النواب إلى الفحص الخاص بالكشف عن فيروس “كوفيد-19″، وتم تحديد فترتين لذلك، الأولى اليوم الخميس، من الساعة الثالثة إلى الساعة الرابعة بعد الزوال، والثانية غدا الجمعة من الساعة الثامنة إلى الساعة التاسعة صباحا, بالإصافة إلى الالتزام باللباس المغربي.

كما يلزم البروتوكول البرلمانيين و البرلمانيات, بالبقاء باللباس المغربي المتكون من من جلباب أبيض وشاشية بالنسبة للبرلمانيين، وجلباب أبيض وغطاء رأس أبيض بالنسبة للبرلمانيات،خلال حفل الاستقبال, وداخل القاعة الكبرى للجلسات. وإلى حين الانتهاء من كافة مراسم الإفتتاح.

يذكر أنه تم مُنِع البرلمانيون من استعمال مرآب البرلمان لركن سياراتهم، و بدل ذلك تم تخصيص مرآب المامونية، المُجاور لمقر وزارة العدل، مع الولوج إلى البرلمان من الباب الخلفي, وذلك على على غير العادة في السنوات التشريعية السابقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.