ONCF 970 x 250 VA

بايتاس: الإستثمار في المغرب تحدده مساطر وهو مفتوح في وجه الإسبان كما المغاربة

0

كاب24 – جواد الأطلس:

 

قال مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن نشاط الإستثمار مفتوح ومساطره مقننة بناءً على مجموعة من القوانين في وجه الأجانب ببلادنا كما المغاربة.

وأضاف المسؤول الحكومي، في جوابه على سؤال “كاب24″، حيال إمكانية فتح باب الاستثمار أمام المستثمرين الإسبان من أجل ممارسة الأنشطة التجارية بعد توقيف التهريب المعيشي بكل من معبري سبتة ومليلية المحتلتين، كون “أن الاستثمار في المغرب تحدده مجموعة من الشروط القانونية إن توفرت فلا مشكل سيواجه هؤلاء”.

وتابع بايتاس في سياق متصل، أن الحكومة المغربية تُثمن عالياً المواقف الإيجابية والإلتزامات البناءة للحكومة الإسبانية وموقفها فيما يتعلق بالصحراء المغربية، والتي جاءت في موضوع رسالة وجهها رئيس الحكومة الإسباني “بيدرو سانشيز”.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومي الوزير المنتدب، أن العبارات الواردة في الرسالة الموجهة للمغرب تتيح وضع تصور لخارطة طريق واضحة وطموحة، بهدف الإنخراط بشكل مستدام في شراكة ثنائية مع الجارة الإسبانية.

وفي سياق مرتبط، نقلت مصادر “كاب24″، أن رجال الأعمال ومالكي العقارات الواقعة على حدود تاراخال في سبتة، قد عرضوا محلاتهم للبيع أو للكراء، بعدما كانت مخصصة في وقت سابق لعرض جميع أنواع السلع والبضائع بالجملة، فصارت اليوم مغلقة وتحمِل لافتات مكتوب عليها “للبيع” أو “للكراء”.

وأشارت ذات المصادر، أن السلطات المغربية قدمت ما مجموعه ٪15 من المساحات والمحلات المحدثة في إطار مشروع هيكلي لمحاربة التهريب المعيشي في المنطقة التجارية بالفنيدق، لفائدة أصحاب المشاريع الذين سيُعبرّون عن رغبتهم في نقل أنشطتهم التجارية من سبتة إلى المدينة المغربية مستقبلاً إلى جانب التجار المغاربة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.