ONCF 970 x 250 VA

المستشار أحمدوا ادابدا مقررا للجنة الشؤون السياسية بالاتحاد البرلماني العربي

0

كاب24 – محمد ونتيف:

تم يوم الجمعة المنصرم انتخاب المستشار البرلماني عن جهة العيون الساقية الحمراء وعضو الجماعة الترابية اجريفية ببوجدور “الشيخ أحمدو أدبدا” مقررا للجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية بالاتحاد البرلماني العربي وذلك خلال اجتماع اللجنة المنعقد بالقاهرة بمناسبة المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي.

وقد أكد المستشار “ادابدا” عقب انتخابه، على أهمية دور اللجنة في محاولة إذابة الإشكالات البينية بين الدول العربية والعمل على تقديم الحلول والتصورات التي من الممكن للجهات التنفيذية في الدول العربية أن تستنير بها وفقا لرؤى واستراتيجيات يتم وضعها في هذا الشأن.

وأشار إلى أن لجنة الشؤون السياسية ناقشت عددا من الموضوعات ومنها طرح تصور جديد وتعديل آليات العمل داخل اللجنة حيث تم التوافق على هذه المسألة.

كما أوضح أنه تم خلال الاجتماع دراسة أكثر من 20 توصية والتصديق على بعضها وإدخال مجموعة من التعديلات الجوهرية على البعض الآخر.

وتجدر الإشارة إلى أن “الشيخ احمدو أدبدا” هو أول منتخب صحراوي يمثل المملكة المغربية كعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، وهو إبن “عمر ادبدا” عضو المجلس الاستشاري الملكي للشؤون الصحراوية وأحد أعيان قبيلة الشرفاء العروسين بجهة الصحراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.