أمينتو حيدار تحاول تغليط الرأي العام بشأن منعها من السفر من مطار العيون

0

كاب24 – حسن بوفوس:

أكدت امينتو حيدار الناشطة الموالية لجبهة “البوليساريو” الانفصالية عبر صفحتها بالتواصل الاجتماعي ” الفايسبوك” ان منعها من السفر بمطار الحسن الاول بالعيون من طرف السلطات المحلية وهو مجانب للصواب .

ووفق المعطيات التي حصلت عليها “كاب 24″ فقد قدمت امينتو حيدار معلومات مغلوطة عبر فيديو بثته بصفحتها ووصفته بالمنع الذي طالها من السفر من العيون الى الدار البيضاء .و حسب المعطيات فان المعنية بالامر مصابة بفيروس كورونا و قد تم تأكيد اصابتها بالفيروس بعد فحص العينية بتاريخ 23 يناير الجاري كما توضح الوثيقة التي تحصلت عليها ” كاب 24″.

بوسيتيف
في هذه الوثيقة تظهر أن تحليل كوفيد 19 كان إيجابيا بالنسبة لأمينتو حيد وبالتالي إصابتها بالفيروس

وأكدت مصادر من مطار الحسن الاول ان المعنية بالامر مصابة بالفيروس و هو ما يعني عدم قدرتها على السفر وفقا للضوابط المعتمدة من طرف شركة الخطوط الملكية المغربية و جل شركات الطيران الجوي الدولي و الوطني كما ان المعنية لم تستوفي العلاج المتعارف عليه و المحدد في سبعة ايام على الاقل .مشيرا نفس المصدر ان قرار المنع صحي بالدرجة الاولى و صادر من مسؤوليي الخطوط الملكية المغربية و الذي يتوخى منه الاحتراز و الوقاية و حماية صحة و سلامة المواطنين و المسافرين .

وتابع المصدر ان امينتو حيدار قد اصرت على السفر و قامت باستفزاز السلطات المحلية و الامنية بمطار الحسن الاول بالعيون بكلامها الا ان السلطات المحلية و الامنية تعاملو مع المعنية بالامر ببرودة دم لم يعط اي اهتمام اتجهاها و لم كما ان المعنية بالامر قدمت وثيقة تتعلق باستفادتها من التلقيح ضد الفيروس بالديار الاسبانية .بحيث لم تقدم وثيقة جديدة حول اجرائها PCR التحقق من الاصابة لعلمها بالاصابة بالفيروس .

وأكد نفس المصدر ان ما اقدمت عليه امينتو حيدار للمرة الثانية في ظرف سنة يندرج في اطار محاولة لفت الانتباه و التشويش الاعلامي لاغراض سياسوية ضيقة مشددا ان القانون واضح و صحة الساكنة امر لا نقاش فيه .

هذا وقد قادت السلطات الولائية بجهة العيون الساقية الحمراء منذ بداية تفشي وباء كورونا بمختلف مراحله جهودا في سبيل حماية صحة المواطنين سواء من خلال انجاح عمليات التلقيح او التوجيه و التحسيس من خطر فيروس كورونا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.