ONCF 970 x 250 VA

الوكالة الأوروبية للأدوية تعطي الضوء الأخضر للقاح نوفافاكس المضاد لكوفيد

0

كاب24 :

أجازت الوكالة الاوروبية للأدوية، اليوم الاثنين، استخدام لقاح نوفافاكس المضاد لكوفيد، فيما تتضاعف التحذيرات، في الولايات المتحدة كما في أوروبا، في مواجهة الانتشار السريع للمتحورة أوميكرون شديدة العدوى.

وعقدت لجنة الأدوية المخصصة للاستخدام البشري في الوكالة الأوروبية للأدوية اجتماعا استثنائيا لمراجعة طلب إعطاء الضوء الاخضر للقاح نوفافاكس.

ويرتكز لقاح نوفافاكس على تقنية تقليدية أكثر من تلك التي تستخدمها اللقاحات المصرح بها حاليا، وهو ما يسمح، وفقا للشركة الأميركية المصنعة، بأن تقلل الشكوك لدى الأشخاص غير الملقحين.

وقالت الشركة إنها «تقيّم فعالية لقاحها ضد المتحورة أوميكرون» وأنها تعمل على إصدار نسخة محددة لمكافحة هذه المتحورة المعدية جدا.

 لقاح نوفافاكس الذي قد يصبح اللقاح الخامس المضاد لكوفيد المصرح به في الاتحاد الأوروبي، يعتمد، على غرار لقاحات الأطفال المستخدمة على نطاق واسع، على بروتينات تثير استجابة مناعية وخالية من الفيروس، ويُطلق عليه اسم لقاح الوحدات الفرعية.

وقعت المفوضية الأوروبية عقدا مع شركة نوفافاكس لشراء 200 مليون جرعة مسبقة من لقاحها بمجرد التصريح به من قبل الوكالة الأوروبية للأدوية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.