ONCF 970 x 250 VA

كأس أمم إفريقيا: الأندية الأوروبية تهدد بمنع لاعبيها من المشاركة

0

كاب 24 : – حفصة أغبالو

هددت رابطة الأندية الأوروبية عبر رسالة موجهة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدم تحرير لاعبيها من أجل المشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية المقررة في يناير وفبراير المقبلين في الكاميرون، وذلك بسبب البروتوكولات المتعلقة بفيروس كورونا.

وجاء في الرسالة الصادرة عن رابطة الأندية الأوروبية “على حد علمنا، لم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حتى الآن عن بروتوكول طبي وتشغيلي لكأس أمم إفريقيا، وفي غيابه لن تتمكن الأندية من تحرير لاعبيها من أجل البطولة”.

وإلى جانب البروتوكولات الصحية للنهائيات القارية المقررة بين 9 يناير و6 فبراير، تحدثت رابطة الأندية الأوروبية قبل كل شيء عن خطر غياب اللاعبين الدوليين عن فرقهم لفترة أطول مما كان متوقعاً سابقاً، وذلك بسبب “الحجر الصحي وقيود السفر” المرتبطة بشكل خاص بتفشي متحورة أوميكرون.

كما أضاف بيان الرابطة: “وافق مجلس الإدارة على التواصل بشكل عاجل مع الفيفا لضمان اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية مصالح اللاعبين والأندية مع استمرار تدهور الوضع الصحي بطريقة تنذر بالخطر”.

وتتزامن الرسالة الموجهة من رابطة الأندية الأوروبية إلى فيفا مع تزايد الشائعات حول إلغاء محتمل لكأس أمم إفريقيا أو تأجيل جديد للنهائيات القارية المؤجلة لعام بسبب فيروس كورونا.

ورداً على سؤال لوكالة فرانس برس، وصف مسؤول رفيع المستوى في الاتحاد الكاميروني لكرة القدم ما يشاع بأنه “أخبار كاذبة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.