الإمارات تعتمد السبت والأحد عطلة نهاية الأسبوع وتقلص ساعات العمل

0

كاب 24-ا ف ب:

أفاد المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات اليوم الثلاثاء بأن الحكومة اعتمدت النظام الجديد للعمل الأسبوعي، ليكون أربعة أيام ونصف يوم عمل أسبوعيا.

وتقرر أن تكون العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد، وأن يكون العمل يوم الجمعة نصف يوم، حتى الثانية عشرة ظهرا.

وفيما يتعلق ببقية أيام الأسبوع، فسيكون العمل لثماني ساعات، تبدأ من السابعة والنصف صباحا وحتى الثالثة والنصف عصرا.

وتقرر أيضا توحيد موعد إقامة خطبة وصلاة الجمعة لتكون في الواحدة والربع ظهرا على مستوى الدولة طوال العام.

ومن المقرر أن تدخل التعديلات حيز التنفيذ من الأول من يناير، على أن يكون الأحد الثاني من يناير إجازة رسمية.

ويتضمن النظام الجديد إمكانية تطبيق ساعات الدوام المرنة ونظام العمل عن بعد يوم الجمعة في الجهات الاتحادية، على أن تقرر الجهات الاتحادية آليات التنفيذ، وبما تقتضيه مصلحة سير العمل في هذه الجهات.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، سيعزز نظام العمل الأسبوعي الجديد موقع دولة الإمارات على خارطة الأعمال كمركز اقتصادي عالمي، حيث سيسهم في تعزيز اندماج الاقتصاد الوطني مع مختلف الاقتصادات والأسواق العالمية، ويعزز من موقعها الاستراتيجي المهم والفاعل في الاقتصاد العالمي، خاصةً أن النظام الجديد للعمل الأسبوعي يؤمّن تطابق أيام التبادلات والتعاملات التجارية والاقتصادية والمالية مع الدول التي تعتمد العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد.

كما أن اعتماد نظام أيام العمل والعطلة الأسبوعية الجديد سيدعم القطاع المالي، حيث أنه سيعمل على المواءمة مع أيام العمل في البورصات وأسواق المال العالمية، بالإضافة إلى البنوك العالمية.

وأضافت الوكالة أن النظام الجديد سيساهم كذلك في تعزيز الترابط الأسري والتلاحم المجتمعي، وتعزيز جودة حياة الموظفين، خاصةً مع تمديد عطلة نهاية الأسبوع لتكون يومين ونصف.

وكانت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية قد تقدمت بمقترح النظام الجديد للعمل الأسبوعي وضمنته بدراسات معيارية على مستوى دول المنطقة ودراسة جدوى شاملة لرصد النتائج المتوقعة على صعيد رفع إنتاجية العمل في القطاع الحكومي، وتنشيط الحراك الاقتصادي في الدولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.