الحكومة المغربية تتخلى عن آلاف المغاربة العالقين في الخارج وتعيد وزيرة السياحة والوفد المرافق لها من إسبانيا

0

كاب 24-نجوى البقالي:

بينما وجد الآلاف من المغاربة أنفسهم محاصرين في الخارج بعد قرار الحكومة  المغربية بتعليق الرحلات الجوية من وإلى المملكة ، تمكنت  وزيرة السياحة   فاطمة الزهراء عمور  والوفد  الذي رافقها  ويضم حوالي خمسين شخصا، من العودة  من اسبانيا الى المغرب بين السبت والأحد الماضيين.

وكانت  الحكومة المغربية، قد أعلنت السبت 27 نوفمبر ، إغلاق حدودها اعتبارا من يوم الاثنين 29 نوفمبر منتصف الليل من أجل منع انتشار متغير أوميكرون. وبالتحديد، وفي نفس اليوم بالتحديد، سافرت وزيرة السياحة فاطمة زهرة عمور إلى مدريد مع الوفد المرافق لها  لحضور  الجمعية العامة لمنظمة  السياحة  العالمية.

وبحسب موقع   “Maghreb Intelligence“،  فقد توجهت الوزيرة إلى إسبانيا يوم الاثنين 29 نونبر، رفقة وفد مكون من حوالي 50 شخصًا للمشاركة في الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، التي عقدت بشكل استثنائي في مدريد. وعند الساعة 11:59 ليلا من نفس اليوم، تم الإعلان عن قرار الحكومة القاضي بإغلاق الحدود، لمنع دخول المتحور “أوميكرون”.

واوضح الموقع أن  الوزيرة، وخلال  اقامتها مارست كل  انواع الإسراف وصرف المال العام وأموال دافعي الضرائب، دون مراعاة لمعاناة المغاربة وكذا للفئات التي تعتبر وزارتها مسؤولة عنها.

وأضاف ذات الموقع، أن الوزيرة وخلال إقامتها  لمدة أسبوع في أكبر الفنادق في العاصمة الاسبانية، بإطعام ازيد من 500 شخص  وهو الأسبوع الذي غابت خلاله عن اجتماع المجلس الحكومي، والذي كان من المقرر أن تقدم خلاله مرسوما يتعلق بممارسة الحرف أمام المجلس  للمصادقة عليه.

اعادة  الوزيرة مع الوفد المرافق لها، في الوقت الذي وجد فيها آلاف المغاربة انفسهم عالقين في دول مختلفة بدون مأوى، يبدو  وكانه استفزاز حقيقي لهذه الفئة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.