ONCF 970 x 250 VA

بالفيديو.. خروج المغرب من مشروع دولة إسلامية يدفع الشيخ عطاف لمطالبة الملك بمتابعة مصطفى بنعلي

0

كاب 24 : الكارح أبو سالم 

لازالت تداعيات التصريح الذي أدلى به السيد مصطفى بنعلي ، الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية ، يرخي بظلاله على غالبية المغاربة الذين نددوا بمضامين تصريحه الذي قال فيه بأن المغرب إنتقل  من مشروع دولة إسلامية ، إلى دولة ليبرالية ديمقراطية .

التصريح جاء عقب إستقباله من طرف رئيس الحكومة المكلف  عزيز أخنوش، لتشكيل الحكومة المقبلة ، أدلى به لوسائل الإعلام ،دون تراجع أو بيان صادر عن حزبه لصد التنديدات التي عجت بها وسائل التواصل الإجتماعي داخل وخارج المغرب .

حول هذا الموضوع ، إستضافت كاب 24 الشيخ الداعية الإسلامي عادل عطاف ، وبسطت أمامه النازلة من أجل أن يحللها دينيا وشرعيا ودستوريا .

الشيخ عطاف عادل داعية إسلامي
الشيخ عطاف عادل داعية إسلامي

إستهل الشيخ عطاف تصريحه أن تصريح بنعلي ، ترك إنطباعا مؤثرا في قلوب المغاربة المسلمين، مضيفا أن الرجل _ في إشارة منه لبنعلي _ أن هذا الرجل قد ظن أنه من السهولة بمكان دك أسس الأمة المغربية ، وأنه عليه أن يعلم ، هو وغيره ممن يروجون لهذا المشروع الفاشل أن هذا الدين محفوظ من قبل الله عز وجل ، وأن هذا الرجل قفز قفزة ستحطم عمود فقره ، لأنه أراد بتصريحه هذا هدم الإسلام ، ولن يصل إلى مبتغاه ._ يضيف الشيخ عطاف _

كما تساءل الشيخ عن الأسباب التي جعلت المسؤولين يصمتوا إزاء هذا التصريح الخطير سواء رئيس الحكومة المكلف عزيز أخنوش، أو وزارة الأوقاف ، أو رئيس المجلس العلمي ، ولن يصدر عنهم أي بلاغ أو بيان .

وطالب الشيخ عادل عطاف في نهاية لقاء كاب 24 معه ، جلالة الملك محمد السادس بصفته أميرا للمؤمنين ، أن يأمر بمتابعة مصطفى بنعلي الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية لأنه زعزع عقيد المسلمين المغاربة ، ومس فصلا مهما من فصول الدستور _ التالث _ الذي يصرح علانية أن الإسلام دين الدولة المغربية .

هذه التصريحات وأخرى عبارة عن أجوبة الشيخ حول الموضوع تجدونها كاملة بالشريط المصور التالي :

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.