ONCF 970 x 250 VA

الأهلي المصري وفلاورز البنيني يتأهلان لنهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد المقامة بالعيون 

0
كاب 24 : حسن بوفوس
 تأهل الفريق النادي الأهلي المصري لكرة اليد  إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية بعد فوزه المثير على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 26-25 في اللحظات الأخيرة من مباراة نصف النهائي، التي أقيمت مساء يوم الجمعة 18 اكتوبر الجاري  على ارضية  صالة “قاعة الرياضات ” بالعيون ، ضمن منافسات بطولة أفريقيا لكرة اليد  التي تختتم  السبت 19 اكتوبرالجاري
حيث شهدت المباراة تنافسًا شديدًا بين الفريقين، و نجح الأهلي في فرض سيطرته على أحداث الشوط الأول وأنهاه متقدمًا بنتيجة 15-13. ورغم محاولات الزمالك للعودة في الشوط الثاني، إلا أن الإثارة بلغت ذروتها في الثواني الأخيرة، حيث تمكن عبد الرحمن فيصل، لاعب الأهلي، من تسجيل هدف الفوز الدراماتيكي في الثانية الأخيرة من المباراة، بعد تسديدة قوية ارتطمت بالقائمين ودخلت شباك الزمالك.
بدأت المباراة بتفوق واضح للأهلي، الذي سجل ثلاثة أهداف متتالية مقابل لا شيء للزمالك، وتمكن من توسيع الفارق إلى أربعة أهداف عند النتيجة 9-5. لكن الزمالك لم يستسلم، ونجح في تقليص الفارق تدريجيًا حتى أدرك التعادل عند النتيجة 11-11 وتقدم لأول مرة في المباراة بنتيجة 12-11.
على الرغم من ذلك، أنهى الأهلي الشوط الأول متقدمًا بفارق هدفين (15-13). وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، حيث تقدم الزمالك في بعض الفترات، لكن الأهلي عاد بقوة في الدقائق الأخيرة ليتعادل 22-22، قبل أن يحسم اللقاء في الثواني الأخيرة بنتيجة 26-25.
بهذا الفوز، يتأهل الأهلي، حامل اللقب في النسخة الماضية، إلى المباراة النهائية لبطولة أفريقيا لكرة اليد، حيث ينتظر مواجهة فلاورز البنيني المنتصر على منتدى درب السلطان المغربي .
المباراة اتسمت بالإثارة حتى آخر لحظة، وشهدت لحظات درامية خاصة بعد طرد إبراهيم المصري لاعب الأهلي وإيقاف زميله ياسر سيف لمدة دقيقتين، مما أضاف مزيدًا من التشويق إلى اللقاء الذي انتهى بفوز الأهلي وتأهله للنهائي.
“فلاورز البنيني يحقق إنجازاً تاريخياً ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة اليد بعد فوز مثير على.
و في المباراة الثانية مثيرة وحماسية، نجح فريق فلاورز البنيني في تحقيق إنجاز تاريخي بخطف بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة اليد، بعد فوزه على فريق المنتدى المغربي في نصف النهائي.
المباراة التي أُقيمت في نفس القاعة و نفس اليوم  مساء الجمعة شهدت منافسة شرسة انتهت بفوز فلاورز بنتيجة 40-38 بعد اللجوء لشوطين إضافيين.
حيث بدأت المباراة بتقدم الفريق البنيني في الشوط الأول بنتيجة 16-15، ولكن الفريق المغربي لم يستسلم، حيث استطاع خطف التعادل في الثانية الأخيرة من الشوط الثاني بنتيجة 33-33، مما أدى إلى تمديد المباراة إلى شوطين إضافيين.
في الشوطين الإضافيين، تفوق فريق فلاورز واستطاع حسم المباراة بنتيجة 40-38، ليحقق إنجازاً تاريخياً كأول فريق من بنين يصل إلى نهائي البطولة منذ عام 1998.
وضرب فلاورز موعداً في النهائي مع فريق الأهلي المصري، الذي يسعى للحفاظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي ولرفع رصيده من الألقاب إلى سبعة. من المقرر أن تُقام المباراة النهائية يوم السبت في تمام الرابعة والنصف  مساءً، وسط توقعات بمواجهة قوية بين الفريقين.
الأنظار تتجه الآن نحو النهائي الكبير، حيث يسعى الأهلي لمواصلة هيمنته على البطولة، فيما يأمل فلاورز في تحقيق لقبه الأول وإحداث مفاجأة تاريخية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.