ONCF 970 x 250 VA

تعليق الدراسة في ورزازات وتنغير تحسبًا لفيضانات مرتقبة

0

اتخذت السلطات المحلية في إقليمي ورزازات وتنغير، قرارًا بتعليق الدراسة يوم غد الاثنين في المؤسسات التعليمية الجبلية والقروية، وذلك كإجراء وقائي تحسبًا للأمطار الرعدية القوية المتوقعة التي قد تؤدي إلى حدوث فيضانات خطيرة.

هذا القرار جاء استجابة للنشرة الإنذارية التي أصدرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية، والتي أشارت إلى احتمالية تساقط أمطار غزيرة قد تصل إلى 60 ملم، يرافقها هبوب رياح قوية قد تصل إلى 85 كيلومترًا في الساعة.

تتزامن هذه الإجراءات مع تحذيرات سابقة للأرصاد الجوية حول أمطار وعواصف محتملة قد تؤثر على مناطق مختلفة من المغرب خلال الأيام القليلة القادمة.

ومن المتوقع أن تشمل هذه الزخات الرعدية مناطق مثل الصويرة، وتطوان، وطنجة، وورزازات، وميدلت، وعددًا من الأقاليم الأخرى، مما يرفع من خطر حدوث السيول والانهيارات الطينية، لاسيما في المناطق الجبلية.

تجدر الإشارة إلى أن الجنوب الشرقي للمملكة كان قد شهد في الآونة الأخيرة فيضانات قوية أسفرت عن أضرار واسعة في البنية التحتية والممتلكات.

وتهدف الإجراءات الاحترازية المتخذة حاليًا إلى حماية سلامة السكان والتقليل من المخاطر المرتبطة بالسيول والانهيارات المحتملة نتيجة الأحوال الجوية القاسية، حيث من المتوقع أن يتم تنبيه المواطنين للبقاء في مأمن وتجنب الأماكن المعرضة للفيضانات خلال هذه الفترة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.