ONCF 970 x 250 VA

أزمة طلبة الطب.. وزارة التعليم العالي تتخذ 7 إجراءات جديدة

0

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عن اتخاذ 7 إجراءات جديدة فيما يخص أزمة كليات الطلب والصيدلة, في محاولة منها لتجاوز الأزمة.

واوضح بلاغ للوزارة, انها قررت تمكين الطلبة الذين اجتازوا امتحانات الفصل الأول في دورة 5 شتنبر 2024 من استكمال امتحانات الفصل الثاني خلال دورة استثنائية خاصة ابتداء من 4 أكتوبر الجاري, وتمكين  الطلبة الذين سيجتازون الامتحانات لأول مرة من اجتياز امتحانات الفصل الثاني خلال الدورة الاستثنائية الخاصة المبرمجة ابتداءً من 4 أكتوبر الجاري، بالإضافة إلى اجتياز امتحانات الفصل الأول خلال دورة استثنائية خاصة أخرى ستعلن عن برمجتها الكليات لاحقاء.

كما قررت الوزارة تعويض نقطة الصفر بالنقاط المحصل عليها في امتحانات الدورات الاستثنائية بالنسبة للطلبة الذين سيجتازون هذه الامتحانات, إضافة إلى “التداول في نتائج الامتحانات من أجل التسجيل في السنوات الموالية باعتبار النقاط المحصل عليها في الدورات العادية والاستثنائية دون الأخذ بعين الاعتبار شرط استيفاء التداريب.

وأشار البلاغ إلى ان  أن الإجراءات الجديدة تأتي تفاعلا مع مساعي الوساطة التي قامت بها مؤسسة الوسيط من أجل إيجاد أرضية توافق مع الطلبة المنقطعين عن الدراسة، ومن أجل تمكين الطلبة من الاطلاع على المقترحات التي توصلت بها الوزارة من طرف السيد وسيط المملكة والتي وافقت عليها الحكومة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.