ONCF 970 x 250 VA

مايسة سلامة الناجي: لن أفتح بابي للإحصاء وطريقة الإحصاء تعود للقرون الوسطى

0

رفضت المدونة المثيرة للجدل مايسة سلامة الناجي, المشاركة في عملية الإحصاء العام للسكن والسكنى, التي انطلقت بربوع المملكة, معتبرة العملية برمتها لافائدة منها.

ونشرت الناجي, مقطع فيديو عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي وهي تخاطب المندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي, باعتبار أنه المسؤول الامول عن عملية الإحصاء,قائلة أنا كإمراة مغربية لن أفتح بابي لأحد, منتقدة الطريقة التي تتم عبرها عملية الإحصاء, ومتسائلة في ذات الوقت,” ما أدراني أن من سأفتح له لن يكون مجرد سارق يستغل عملية الإحصاء”.

وانتقدت ذات المدونة طريقة ال‘حصاء معتبرة إياه طرق بدائية وتعود للقرون الوسطى, وغير آمنة ومتجاوزة, مضيفة عبر ذات الفيديو  ان نتائج هذه الطريقة غير حاسمة, مشيرة إلأى أنها مضيعة للمال والجهد وكان بالإمكان الاستعانة بطرق أفضل لإحصاء السكان في المغرب, ولو عن طريق الاستعانة بخبراء أجانب.

وخاطبت سلاتمة الحليمي, قائلةأعطونا هدفا من هذا الإحصاء, السجل الاجتماعي له آلياته, كما تحدت الناجي الحليمي الذي هدد بفرض غرامة على من لم يستجب للإحصاء عبر فتح باب منزله قائلة” مغنحلش باب داري..وإذا دق علي شي حد غنعيط للبوليس”.

يذكر أن  أحمد الحليمي، المندوب السامي للتخطيط، كان ق أثار الكثير من الجدل بعد تهديده بفضح الرافضين للمشاركة في عملية الإحصاء معتبر أنه يخرجون عن المجموعة الوطنية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.