ONCF 970 x 250 VA

الرگراگي يكشف عن تفاصيل اختياره للسكيتيوي.. ويوضح أسباب ظهوره في الأولمبياد

0

كشف الناخب الوطني، وليد الركراكي، عن تفاصيل اختياره لطارق السكتيوي لتدريب المنتخب الوطني الأولمبي خلال أولمبياد باريس 2024، حيث أكد أن هذا القرار جاء بناءً على تكليف من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالإشراف العام على المنتخب الأولمبي.

في تصريحات أدلى بها خلال ندوة صحفية، أكد الركراكي أنه شخصياً اختار السكتيوي خلفًا لعصام الشرعي، بعد دراسة متأنية وحرصٍ على استمرارية العمل الذي بدأه المنتخب الأولمبي تحت قيادة الشرعي.

وقال الناخب الوطني : “لقد كان بإمكاني أن أتولى قيادة المنتخب الأولمبي بنفسي، لكنني فضلت اختيار طارق السكتيوي، لأنه من الكفاءات الشابة التي نفتخر بها.”

وأضاف الركراكي أنه خاض مفاوضات مع عدة أندية أوروبية مثل ريال بيتيس، لوهافر، موناكو، وفياريال، بهدف استدعاء لاعبيهم المغاربة للمشاركة في الألعاب الأولمبية، لكنه واجه صعوبة في التوصل إلى اتفاق مع أندية أخرى مثل بي إس في آيندهوفن وكريستال بالاس.

وحول الجدل الذي أثير بشأن ظهوره مع المنتخب الأولمبي خلال أولمبياد باريس، قال الركراكي: “أنا مستغرب من الانتقادات. قمت بنفس الدور خلال كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة تحت قيادة عصام الشرعي، ولم تكن هناك اعتراضات وقتها. الآن، بعد عام، تأتي الانتقادات، رغم أنني المشرف العام على المنتخب وكان بإمكاني قيادة الفريق.”

وختم الركراكي تصريحاته بالإشادة بالعمل الذي قام به طارق السكتيوي مع المنتخب الأولمبي، مؤكداً أن الميدالية البرونزية التي تحققت تحت إشرافه تعتبر خطوة مهمة نحو بناء مستقبل مشرق لكرة القدم المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.