ONCF 970 x 250 VA

بعد واقعة “الحريك” نحو سبتة.. نشطاء يطالبون بمحاسبة المسؤولين

0

صب عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي, جام غضبهم على الحكومة المغربية والمسؤولين, بعد واقعة محاولة عدد كبير المهاجرين, الدخول إلى الثغر المحتلة سبتة, واصفين الواقعة بأكبر هروب جماعي, خاصة و أن أغلبهم من القاصرين.

واعتبر النشطاء ان هذه الواقعة هي عار حقيقي وسبة في حق المغرب والحكومة, إذ انها تعكس واقعا مريرا حاول هؤولاء المهاجرين الهروب منهم, حيث تساءل البعض منهم إن كان هذا هو حال الأطفال والمراهقين فما بال الكبار واليافعين, فيما قال آخرون ” المغرب أحسن بلد في المغرب..باش الله وأعلم”.

وطالب النشطاء بمحاسبة المسؤولين فورا, خاصة في ظل الصمت الذي انتهجته الحكومة بعد الواقعة, مؤكدين أن الأمر كان يستدعي خروج رئيس الحكومة للتوضيح أو على الأقل الناطق الرسمي للحكومة, من اجل التعقيب على الحادثة, ومناقشة الأسباب التي دفعت هؤولاء إلى الهروب بهذا الكم الهائل, ووضع المغرب في موقف محرج أمام العالم.

ورد البعض سبب هذه المحاولة اليائسة للهجرة إلى البطالة والرغبة في تعليم وصحة جيدين, وهو ما ليس متوفر لهم, ما يعني أن هناك خللا دفع بهؤولاء إلى رمي أنفسهم إلى الموت’, خاصة وأن عددا منهم قد لقى حتفه.

يذكر ان مئات المهاجرين استغلوا الضباب الكثيف بمدينة الفنيدق, من أجل التسلل سباحة نحو سبتة المحتلة, من أجل الوصول إلى الفردوس الأووربي كما يعتقدون.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.