ONCF 970 x 250 VA

“بايدن يحذر: ترامب يمثل تهديداً خطيراً للأمن الأمريكي في الانتخابات المقبلة

0

في أول مقابلة تلفزيونية له منذ انسحابه من السباق الرئاسي، وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الأحد سلفه والمرشح الجمهوري للانتخابات المقبلة، دونالد ترامب، بأنه “تهديد حقيقي للأمن الأمريكي”. جاءت تصريحات بايدن في مقابلة مع شبكة “سي بي إس نيوز”، حيث حذر قائلاً: “احفظوا كلماتي، إذا فاز في هذه الانتخابات، تابعوا ما سيحدث”، مشيرًا إلى أن ترامب يمثل “خطراً فعلياً على الأمن الأمريكي”. وأضاف بايدن: “نحن في لحظة حرجة في تاريخ العالم… والديمقراطية هي الحل”.

وقد أُجريت هذه المقابلة قبل عدة أيام في البيت الأبيض، وتعد الأولى للرئيس بايدن منذ إعلانه في 21 يوليو انسحابه من السباق الرئاسي لصالح نائبته كامالا هاريس، التي تحظى الآن بدعم الحزب الديمقراطي لترشحها للرئاسة بدلاً منه.

جاء قرار الانسحاب من بايدن، البالغ من العمر 81 عامًا، بعد ضغوط متزايدة داخل حزبه الديمقراطي، والتي تصاعدت عقب أدائه الباهت في مناظرة تلفزيونية مع ترامب في 27 يونيو مما أثار مخاوف بشأن تقدمه في السن وقدرته على تحقيق فوز بولاية ثانية.

خلال المقابلة مع “سي بي إس”، أصر بايدن على أن أدائه السيئ في المناظرة كان نتيجة ظروف صحية مؤقتة، حيث قال: “كنت أمر بيوم سيئ للغاية… لأنني كنت مريضًا”، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه لا يعاني من مشاكل صحية “خطيرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.