ONCF 970 x 250 VA

ميناء طنجة المتوسط: لابد من الحجز المسبق لتذكرة العودة تفاديا للازدحام

0

دعت إدارة ميناء طنجة المتوسط مغاربة الخارج الراغبين في مغادرة أرض الوطن إلى الحجز المسبق لتذكرة العودة، وتحديد تاريخ العودة، مبرزة أن أولوية الولوج للميناء ستكون للمسافرين الحاملين لتذاكر مغلقة بتاريخ وساعة محددين.

وقدم ميناء طنجة المتوسط، أحد نقاط الدخول الرئيسية للمسافرين العائدين إلى المغرب، تقويما لأشهر يوليو وغشت وسبتمبر، والتي أظهرت كثافة المرور المتوقعة في الميناء خلال هذه الفترة.

ويتوقع أن تشهد عملية مرحبا 2024 كثافة عبور متفاوتة للمركبات عبر مختلف المعابر الحدودية، إذ من المنتظر أن شهد عبور المركبات كثافة ضعيفة من 8 إلى 18 و من 22 إلى 25 يوليوز، ما يعني سهولة وسرعة المرور عبر المعبر الحدودي، فيما يتوقع أن ترتفع كثافة العبور إلى مستوى متوسط من 19 إلى 21 و من 26 إلى 31، خلال نفس الشهر مع توقع مدة عبور قصيرة نسبياً.

وخلال شهر غشت ستعود كثافة العبور إلى مستوى ضعيف خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 4، ما يعني سهولة وسرعة المرور، كما يتوقع أن ستستمر كثافة العبور في مستوى متوسط، مع توقع مدة عبور قصيرة نسبياً، خلال الفترة الممتدة من من 5 إلى 15 غشت.

وحسب المصدر ذاته فإن كثافة العبور سترتفع إلى مستوى قوي، مع توقع فترات انتظار عند المعابر الحدودية خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 23 و من 26 إلى 28 غشت، وستبلغ كثافة العبور ذروتها، مع توقع فترات انتظار طويلة عند المعابر الحدودية، من 24 إلى 25 و من 29 إلى 31 من نفس الشهر.

وبخصوص شهر شتنبر ستظل كثافة العبور عند مستوى قوي من 1 إلى 3 شتنبر، مع توقع فترات انتظار متوقعة عند المعابر الحدودية، لتنخفض بعدها كثافة العبور إلى مستوى متوسط، مع توقع مدة عبور قصيرة نسبياً خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 8 شتنبر، لتعود بعدها كثافة العبور إلى مستوى ضعيف خلال الأيام الممتدة من 9 إلى 15 شتنبر، مما يعني سهولة وسرعة المرور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.