تأييد الحكم استئنافيا على بيدوفيل الجديدة

0

أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالجديدة، الحكم  الصادر ابتدائيا في حق رئيس الجمعية الرياضية المتهم في استغلال أطفال جنسيا والمعروف بـ”بيدوفيل الجديدة”.

وقررت هيئة الحكم، تأييد الحكم المتمثل في 20 سنة، سجنا نافذا، مع رفع التعويض لفائدة المطالبين بالحق المدني ل 80 ألف درهم عوض 50 ألف درهم التي حكمت بها المحكمة في المرحلة الابتدائية.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى استئنافية الجديدة، قد أصدرت حكما قضائيا يقضي بإدانة رئيس إحدى الجمعيات أو مايعرف ببيدوفيل شاطئ الجديدة، على خلفية انتهاكه عرض مجموعة من الأطفال.

وقررت هيئة الحكم إدانةالبيدوفيلالذي انتشر فيديو له وهو يقوم بتقبيل طفل والإحتكاك به بطريقة شاذة، بالسجن لمدة 20 سنة سجنانافذا، وتعويضا ماليا بقيمة 50 ألف درهم رغم إنكاره المنسوب إليه وتلميحه لمثليتهبعدما تم عرض شريط يوثق اعتدائه على طفل.

وانتشر السبت 12 غشت 2023، مقطع فيديو قاما بتصويره سيدتين، يظهر رئيس الجمعية وهو يقوم بهتك عرض طفل على مرأى الحاضرينبالشاطئ، الأمر الذي خلف جدلا واسعا بين المغاربة، حيث سارعت العديد من الجمعيات والهيئات الفاعلة للتنديد بهذاالسلوك المشين،وعبرت عن شجبها لتواجد مثل هؤلاء الأشخاص على رأس جمعيات، مدينين استغلال العمل المدني في المجال الرياضي وهدم أهدافهالسامية من أجل نشر ثقافة الرياضة والحفاظ على صحة سليمة للأطفال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.