طرفاية.. تفريغ نحو 22 طنا من الأخطبوط بقرية الصيد أمكريو

0

كاب 24 : محمد ونتيف

إنطلقت أولى العمليات التسويقية للمصطادات من الأخطبوط بسوق السمك بقرية الصيد “أمكريو“ بطرفاية أول أمس الأربعاء 3 يوليو 2024، والتي بصمت على أثمنة تبقى لابأس بها على العموم متراوحة بين 93 و 104 درهما للكيلوغرام.

وأكد عبد الغني معروف، إطار بمندوبية الصيد مكلف بقرية الصيادين آمكريو، أن القوارب أفرغت كميات مهمة من الأخطبوط فاقت 22 طن، في مشهد يبعث على التفاؤل، خصوصا وأن إدارة الصيد عمدت إلى تسقيف مصطادات القوارب في 200 كيلوغرام في اليوم. فاتحة بذلك الباب أمام القوارب للتصريح بمصطاداتها من الصنف الرخوي. وهو المشهد الذي سيتيح إستنفاذ الكوطا الفردية في ظل القوانين المنظمة، كهدف يراهن عليه جميع المتدخلين المؤسساتيين والمهنيين لمحاربة الظواهر السلبية والمشينة.

وأوضح ذات المسؤول أن أغلبية الأحجام التجارية للمصطادات من الأخطبوط، هي منحذرة من الصيد ب “الكراشة”، وبأحجام مستحسنة بين الطاكو 4 والطاكو 3. وهي الأحجام التي تعادل في وزنها كيلوغرام ونصف إلى إثنان ونصف إلى في الوحدة، مبرزاً أن المؤشرات والمعطيات الأولية بذات المصيدة تتسم بإنطلاقة إستثنائية، لا من حيث الكمية المستقطبة أو من حيث رقم المعاملات المالية المسجلة التي قاربت 2 مليون درهم، وهي القيمة المالية التي ستنعكس مستقبلا على المردودية المالية والإجتماعية لبحارة المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.