ONCF 970 x 250 VA

آيت الطالب: لابدا من إنقاذ المنظومة الصحية بفلسطين بشكل عاجل

0

دعا  وزير الصحة والحماية الاجتماعية, خالد آيت الطالب, اليوم الثلاثاء, من مقر الأمم المتحدة بجنيف، لإنقاذ المنظومة الصحية بشكل عاجل بفلسطين, وذلك عبر تضافر المزيد من الجهود والمساعي.

وناشد الوزير في كلمته باسم المملكة المغربية، خلال أشغال الدورة الـ77 لجمعية الصحة العالمية، الجميع من أجل إنقاذ النظام الصحي في فلسطين الذي يعاني من أوضاع مزرية ومؤسفة, معربا  عن امتنانه العميق لقيادة منظمة الصحة العالمية ولجميع أطرها على ما تم تحقيقه من إنجازات مهمة خلال السنة الماضية لمعالجة العدد المتزايد من الأزمات الصحية والإنسانية التي يشهدها العالم.

وأكد الوزير على أهمية المشاركة في هذه الدورة المنعقدة تحت شعار “الجميع من أجل الصحة والصحة من أجل الجميع”، والذي يعكس مدى أهمية التعبئة الجماعية لمواجهة التحديات الصحية الراهنة والمستقبلية. ولفت إلى الأزمات الصحية الأخيرة التي واجهها العالم في سياق دولي صعب ومعقد، مشدداً على ضرورة العمل على وضع حد للمخاطر المترتبة عن هذه الأزمات، والاستثمار بشكل أكبر وفعال لتطوير وتعزيز السيادة الصحية الوطنية والقارية.

وأشار وزير الصحة والحماية الاجتماعية  إلى الدور المحوري الذي تضطلع به المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لتعزيز التعاون جنوب- جنوب، من خلال المشروع الهيكلي المتعلق بإنجاز مصنع اللقاحات الذي سيساهم في تأمين السيادة اللقاحية للمملكة ولمجموع القارة الإفريقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.