نظمت له جنازة وهمية وحصل على شهادة وفاة.. القبض على مرتكب جريمة قتل في فرنسا بالرباط

0

اعتقلت السلطات المغربية بمدينة الرباط. رجل أعمال مغربي بتهمة ارتكاب جريمة قتل في فرنسا منذ 13 عاما, في حق شاب تونسي قبل أن يحصل بطريقة مشبوهة على شهادة وفاة وتنظم له عائلته جنازة وهمية.

وقررت هيئة غرفة الجنايات الابتدائية بالرباط، الاحتفاظ بالمعني بالأمر  رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن تامسنا،بعدما اعترف بالمنسوب إليه أمام الشرطة القضائية بولاية أمن الرباط, حيث أفاد أن دوافعه لارتكاب الجريمة تعود لمحاولة الضحية اختطاف خليلته التي كانت ترافقه ليشتبك معه بالسلاح الأبيض, في محاولة للدفاع عن نفسه.

وقالت السلطات الفرنسية إن الواقعة حصلت ليلة 27 مارس 2011، حيث قام الجاني بقتل شاب تونسي يحمل الجنسية الفرنسية، بعد تنازعهما على كلب، وترصده للضحية بينما كان يهم بمغادرة بيته ليقوم بملاحقته وإسقاطه أرضا موجها له طعنة بالسكين على مستوى منطقة الصدر، مما تسبب له في تمزق بالقلب والرئة أدى لوفاته.

وكانت أسرة رجل الأعمال الذي يدير شركة للتعليم الخاص، قد نظمت له جنازة وهمية، وحصلت على شهادة وفاته من مكتب الحالة المدنية بمقاطعة حسان بالرباط للإدلاء بها لدى القضاء الفرنسي، وذلك بعد أيام قليلة من هروبه إلى لمغرب سنة 2011.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.