ONCF 970 x 250 VA

صدمة لنظام الكبرانات.. حكومة القبائل المؤقتة تعلن استقلالها عن الجزائر في هذه المناسبة

0

خرج المجلس الأعلى لأمن القبائل “أنفاد” ببيان يفضح خلاله المبادرة التي قامت بها الجزائر باحتضان ماسمته بتمثيلية الريف،  حيث اعتبرها المجلس بمثابة استفزاز ضد المغرب وفخ ضد القبائل.

واقتنع المجلس الأعلى لأمن القبائل بعد تحليل الوضع الجيواستراتيجي الإقليمي بعمق وتقدير الآثار الخطيرة المتوقعة لهذه الخطوة على المستوى الدولي، بأن الجزائر تظاهرت بالدفاع عن حقوق الشعوب في تقرير مصيرها في العالم بأسره، بينما كانت تقمع القبائل بأبشع الطرق.

وأكد المجلس في بيانه أن “هذه التصريحات اليائسة من العسكريين الحاكمين في الجزائر بعد الاستعمار الفرنسي، التي لا مسؤولية لها ولا تفكير فيها، ستؤدي إلى الانزلاق نحو حرب مع الجار المغربي للحفاظ على تبون في السلطة وتجنب مواجهة جديدة في القبائل من خلال مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقررة في ديسمبر 2024”.

وأشار المجلس إلى كون هذه التوترات غير الضرورية والخطيرة على الاستقرار الدولي تدفع حركة الانفصال القبائلية وأنفاد إلى أقصى درجات الحذر والتمييز.

وبناءا عليه، أعلن المجلس بداية دولة القبائل في 20 أبريل المقبل، وإعلان استقلالها يوم الاحتفال بعيد القبائل إذا لم تقم السلطات الجزائرية بأي إجراء لتهدئة الشعب القبائلي خلال العام القادم.

وطالب المجلس أيضا، في بيان له، إطلاق سراح المئات من السجناء السياسيين المحكومين بالإعدام أو غيرهم، ووقف المتابعات القضائية بتهمة الرأي القبائلي، وإلغاء المادة 87 بيس من القانون الجنائي واستعادة الحريات الأساسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.