ONCF 970 x 250 VA

ترتيبات وتدابير أمنية استباقية تسبق احتفالات رأس السنة بفاس

0

كاب24 – عبد اللطيف الحافضي (صور رضى الفلالي)

اتخذت مصالح الأمن بولاية أمن فاس، مساء اليوم الأحد، كافة الترتيبات لمواكبة احتفالات ليلة حلول السنة الميلادية الجديدة 2024 من خلال تعبئة وتوظيف مختلف الفرق والتشكيلات الأمنية والوسائل اللوجستيكية الهامة.

ولتأمين احتفالات العام الجديد انتشرت الفرق الأمنية بمختلف شوارع المدينة، مباشرة بعد اجتماعها تحت الإشراف المباشر لوالي الأمن أوعلا أوحتيت؛ الذي أعطى تعليماته لتنزيل خطة أمنية محكمة حتى تمر احتفالات رأس السنة في أحسن الظروف، فيما تقرر تنظيم حملات أمنية واسعة بكافة الأحياء طيلة هذه الليلة بهدف التصدي لمختلف الأنشطة الإجرامية.

بشأن هذه الإجراءات الأمنية، قال محمد بولحباش رئيس القيادة العليا للهيئات الحضرية بولاية أمن فاس، لكاب24 إنها جاءت تفعيلا لتعليمات المدير العام للأمن الوطني بهدف تأمين احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة، مضيفا أن الهدف الأسمى من ذلك هو تحقيق الأمن والأمان، والمحافظة على سلامة المواطنين وممتلكات الجميع، لافتا إلى أن التشكيلات الأمنية التي تم توظيفها والترتيبات المتخذة على مستوى ولاية أمن فاس، أن مختلف الفرق المنهية في أتم الجاهزية ومستعدة من اجل مواكبة الاحتفالات الخاصة برأس السنة في أحسن الظروف.

وأكد المصدر الأمني أن كل التشكيلات الأمنية مجندة حتى ساعة متأخرة من هذه الليلة من أجل خدمة المواطن أمنيا بمختلف المدارات والمداخل والسدود القضائية من اجل ضمان سلامة المحتفلين بالسنة الجديدة ، كما تأمين المطاعم والفنادق التي يتم التردد عليها من طرف المواطنين فضلا عن تأمين المحاور والأحياء السكنية بالمدينة.


وبعد تثمينه مجهودات أسرة الأمن وباقي الشركاء، دعا المتحدث ذاته، كافة الفرق إلى تشديد الإجراءات الأمنية، والتصدي لكل ما من شأنه المس بكرامة المواطنين وممتلكاتهم، مشددا على ضرورة تطبيق القانون، واحترام الحريات الشخصية للأفراد بالشارع العام، بشكل يكرس الشعور بالأمن والطمأنينة في نفوس المواطنين.


وأبرز المسؤول الأمني، أنه من بين الإجراءات الأمنية التي اتخذتها مصالح ولاية أمن فاس، تم تجنيد دوريات راجلة وراكبة، وفرقة للدراجين والشرطة القضائية، ومسرح الجريمة،إلى جانب فرق أمنية أخرى ستعمل، من خلال السدود القضائية، على تأمين جميع مداخل المدينة، وضبط حركة السير والجولان بالمحاور الرئيسية التي تعرف ضغطا قويا.

جدير بالإشارة أنه تم اتخاذ عدة إجراءات أمنية مماثلة بالمناطق الامنية التابعة لولاية أمن فاس، خاصة تلك المتواجدة في الأحياء الشعبية، وفي الشوارع الرئيسية، وكذا بالقرب من المتاجر الكبرى والأسواق التجارية والمؤسسات العمومية والخصوصية وأماكن تجمع المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.