ONCF 970 x 250 VA

هذه مستدات قضية قتل الشاب “بدر” بالدار البيضاء.. ووالدة الضحية: عرضوا علي 500 مليون

0

في جلسة علنية، انطلقت جلسة محاكمة الشبان المتهمين بقتل الدكتور بدر دهسا، بمرآب للسيارات تابع لمطعم للوجبات السريعة بمنطقة عين الذئاب بمدينة الدار البيضاء.

وقررت الهيئة المتابعة لملف القضية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، تأجيل الجلسة إلى تاريخ  16 يناير المقبل من أجل إعداد الدفاع.

وعرض أمام أنظار المحكمة، خمسة متهمين، أربعة منهم متابعون بتهم القتل مع سبق الاصرار والترصد والسرقة الموصوفة، فيما يتابع متهم خامس بتهمة المساعدة على محاولة الفرار خارج أرض الوطن.

وفي هذا الصدد، أكدت والدة الشاب بدر، أن عائلات المتهمين حاولوا شراء تنازلها بالأموال والعقارات حيث عرضوا عليها مبلغ 500 مليون سنتيم، الا أنها رفضت بشكل كلي كون ابنها أغلى من كنوز الدنيا.

ووضعت والدة الضحية ثقتها في القضاء المغربي، حيث أعربت عن متمنياتها بإصدار حكم الإعدام على قتلة ابنها.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بتنسيق ميداني مع نظيرتها بالعيون، كانت قد تمكنت  يوم الإثنين 31 يوليوز 2023، من توقيف المشتبه فيه الرئيسي المتورط في قضية الإيذاء والتسبب بشكل عمدي في صدم أحد الأشخاص بواسطة سيارة، مما نجم عنه وفاة الضحية وإصابة مرافقه بجروح.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المعلومات الدقيقة التي وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني للفريق المكلفة بالبحث قد مكنت من تحديد مكان المشتبه فيه الرئيسي وتوقيفه بمدينة العيون، بعدما كان قد لاذ بالفرار، مباشرة بعد ارتكابه لهذه الأفعال الإجرامية

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها الشرطة القضائية، التي كانت مدعومة بتقنيي الشرطة العلمية والتقنية، قد مكنت، بشكل أولي، من تحديد مكان السيارة المستعملة في ارتكاب هذه الجريمة وحجزها بمدينة الدار البيضاء، قبل أن تقود الأبحاث المتواصلة إلى توقيف المشتبه فيه الرئيسي بمدينة العيون برفقة صهره، الذي يشتبه في ضلوعه في ارتكاب أعمال المشاركة والتستر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.