ONCF 970 x 250 VA

العروي ينير فضاء المعرض الجهوي للنشر والكتاب بمكناس

0

كاب 24 – عبد الرحمن بن دياب

احتضنت الساحة الإدارية مكناس الأربعاء 13 دجنبر الجاري أشغال افتتاح المعرض الجهوي للنشر والكتاب في نسخته الثانية عشر المنظم من طرف قطاع الثقافة بوزارة الشباب والثقافة والتواصل على مدى أسبوع كامل.

ولهذه المناسبة، أشرف السيد عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس رفقة عدد من الشخصيات المدنية والداخلية والمنتخبين وعلى رأسهم السيد عبد الواحد الأنصاري رئيس جهة فاس مكناس والمفكر المغربي الدكتور عبد الله العروي على حفل افتتاح هذا المعرض.

وقد عرفت هذه الدورة حضورا مميزا للمفكر والمؤرخ والروائي المغربي عبد الله العروي، الذي أثار اهتمام الجميع بعفويته وقفشاته اللطيفة أثناء قص شريط الافتتاح رفقة السيد عبد الغني الصبار، إلى جانب أعماله الفكرية والأدبية الثمينة التي أنارت فضاء المعرض.

هذا، ولم يستثن المنظمون حضور التلميذ ضمن فقرات المعرض، حيث خصصوا جناحا خاص للتلاميذ المتمدرسين وذلك بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مكناس، مولين الأهمية الأولى للتلاميذ المنحدرين من القرى والجماعات الشبه حضرية، وأقاموا ورشات موضوعاتية بغية إثارة فضول الناشئة وتحبيب القراءة والكتابة لديهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.