ONCF 970 x 250 VA

شركة تقاضيهم لتطردهم من منازلهم.. ساكنة حومة الشوك بطنجة تنصدم بوصفها ب”المحتلين”

0

توصل العشرات من ساكنة حومة الشوك بطنجة، خلال الأيام القليلة الماضية، باستدعاءات قضائية صادمة، تفيد تقديم شركة تسمى “شرف إيموبليي” دعوى قضائية ضدهم، تطالبهم بإخلاء منازلهم بشكل استعجالي، بدعوى احتلالهم للأراضي المشيدة عليها منازلهم.

في التفاصيل، انصدم العديد من ساكنة الحي السابق ذكره-حومة الشوك- بتوصلهم باستدعاءات، حيث تتهمهم شركة “الشرف إيموبليي” باستغلال قطعة أرضية لهم كانت عارية البناء تقدر مساحتها بـ14 هكتار آر 46 سنتيار، إذ وجهت لهم تهمة احتلال ملك خاص دون أي سند قانوني ودون أن تربطهم بالشركة أي عقود كراء أو شراء.

هذا الخروج المفاجئ للشركة أغضب ساكنة الحومة الشوك، حيث أكدوا أنهم قاموا ببناء منازلهم منذ سنوات طويلة -منذ حتى بناء الشركة المدعية-، كما أعربوا عن غضبهم من التهم الموجهة لهم في الإستدعاء، معلنين تمسكهم بمنزل اباءهم وأجدادهم.

للإشارة فإن تاريخ أول جلسة بين المدعى عليهم والشركة المدعية، هو يوم الاربعاء 25 أكتوبر، حيث ستشهد الجسلة قدوم المئات من الأسر القاطنة بالمنطقة -سواءا التي تلقت الإستدعاءات أو التي بصدد تلقيها- نظرا لكون الإستدعاءات تأتي أفواجا، حيث من المرتقب أن يقومو عقبها بوقفة احتجاجية امام مقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة للوقوف على حق ساكنة المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.