ONCF 970 x 250 VA

المغرب – السنغال.. تسليم هبة من الكتب لفائدة المسجد العمري بدكار

0

سلم سفير صاحب الجلالة بالسنغال ، حسن ناصيري ، الجمعة ، هبة عبارة عن كتب تتناول مختلف جوانب الثقافة الاسلامية والأدبية ، لفائدة المسجد العمري بالعاصمة السنغالية دكار وذلك تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية.

وشارك في ترؤس حفل تسليم هذه الكتب بعد صلاة الجمعة ، شيخ الطائفة العمرية ، تييرنو مدني تال.

وبهذه المناسبة ، أعرب الخليفة مدني تال ، عن شكره وامتنانه لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، على هذه الالتفاتة الكريمة ، مبرزا العناية الملكية السامية التي تحظى بها الطائفة التيجانية العمرية.

وأشاد في هذا الصدد ، بالدور والجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس خاصة في إفريقيا لنشر قيم الاسلام وتأطير العلماء الأفارقة وتحسين كفاءاتهم العلمية والاجتماعية ولاسيما من خلال مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة .
كما نوه بمختلف الهبات التي سبق تقديمها لمكتبة المسجد العمري ، موضحا أن هذه الهبة تضم كتبا تتناول مختلف جوانب الثقافة الاسلامية . وأكد أن هذه المبادرات النبيلة تعكس سخاء الشعب المغربي بشكل عام .

وقال إن الشعب السنغالي والطائفة التيجانية العمرية بشكل خاص ، يحيون جهود المغرب تحت القيادة النيرة لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مضيفا أن هذه الهبة تجسد العلاقات الروحية العريقة القائمة بين الملوك العلويين والعائلة التيجانية العمرية.

من جهته ، أكد سفير جلالة الملك بالسنغال ، أن هذا الحفل يشكل مناسبة للاحتفاء بالعلاقة الروحية والأخوية المتميزة التي تربط الأسرة العلوية الشريفة بالطائفة العمرية بشكل خاص ، وبكافة العائلة الصوفية بالسنغال بشكل عام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.