ONCF 970 x 250 VA

موافقة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على وقف إطلاق النار بوساطة مصرية

0

توصل الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار برعاية مصرية ، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقالت الوكالة إن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة ؛ والذي تم التوصل إليه برعاية مصرية ، دخل حيز التنفيذ ، اعتبارا من الساعة العاشرة من مساء اليوم السبت.

وارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين منذ بدء الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف قطاع غزة ، إلى 33 شخصا بينهم 6 أطفال و3 نساء والعشرات من الجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال ، بالإضافة إلى تدمير 51 وحدة سكنية ، وتضرر نحو 1000 وحدة سكنية أخرى ، عدا عن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية.

في غضون ذلك أفادت تقارير من القطاع بأن غزة على شفا كارثة إنسانية بسبب نقص الوقود، حيث قالت شركة الكهرباء في غزة في بيان اليوم إن تشغيل المحطة الوحيدة للكهرباء سيتوقف اعتبارا من يوم غد الأحد، وبعد ذلك ستعتمد كل إمدادات الكهرباء على خطوط قادمة من إسرائيل، توفر فقط 120 ميغاواط.

وحذرت الشركة من أنه بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل ، فإن انقطاع التيار الكهربائي سيؤدي أيضا إلى توقف منشآت مثل محطات تصفية المياه وغيرها من المواد التي توفر الضروريات الأساسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.