ONCF 970 x 250 VA

اتهامات بالفساد وإختلالات في ملفات كثيرة تطال بعض رؤساء ومستشاري جهة طنجة تطوان الحسيمة‎‎

0

أفادت مصادر موثوقة لقناة الكاب 24 أن عددا من رؤساء الجماعات والمستشارين بجهة طنجة تطوان الحسيمة أصبحوا يترقبون بقلق بالغ تفاعل السلطات الإقليمية مع مجموعة من التقارير التي تشير إلى خروقات كثيرة متعلقة بسوء تدبير الشأن المحلي العام وتنازع مصالح شخصية.

وحسب نفس المصادر فإن الملفات التي تمت دراستها تشمل الكثير من القضايا من بينها منح رخص للبناء بشكل انفرادي وعشوائي وتجاوزات في تسيير الشأن العام خلال الفترة الإنتخابية السابقة والحالية.

كما أن السلطات الوصية بمدينة المضيق قد أعدت تقارير مفصلة حول خروقات وتجاوزات بالجملة إرتكبها الرئيس السابق للجماعة وأيضا الرئاسة الحالية التي فشلت فشلا ذريعا في تسيير الشأن العام المحلي.

أما بالنسبة لمدينة تطوان فإن وزارة الداخلية منكبة على دراسة تفعيل قرار العزل في حق مستشار جماعي تمت إدانته من قبل محكمة الإستئناف في قضية تزوير في محررات رسمية وأيضا في ملفات تتعلق بتنازع المصالح وإشتغال مستشارين بشركات التدبير المفوض.

أما بخصوص المجلس الجماعي بالفنيدق فجل متتبعي الشأن العام يتسائلون عن مصير التقارير التي دونت  من طرف السلطات المحلية حول قضايا ربط مخالفة دورية وزير الداخلية بشان تنازع المصالح وربط المشتشارين والنواب بمصالح شخصية محضة وتورط الرئيس السابق للجماعة الحضرية للفنيدق في توقيع تراخيص بشكل انفرادي.

كل هذه التقارير المفصلة جعلت معظم مستشاري ورؤساء جهة طنجة تطوان الحسيمة يعيشون حالة من القلق الشديد خاصة مع عزل العديد من رؤساء الحماعات والمستشارين في مناطق اخرى من البلاد بسبب تورطهم في قضايا مماثلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.