ONCF 970 x 250 VA

حصري :شاه كوهين قد يخلف غوفرين على رأس المكتب الإسرائيلي بالرباط وسيحضر المعرض الفلاحي

1

بعدما اكتنف الغموض المنصب الشاغر لرئاسة مكتب الإتصال الإسرائيلي بالرباط ، الذي غادره ” ديفيد غوفرين ” قبل عدة أشهر،  حاملا ورائه تهما ثقيلة ،أبرزها التحرش الجنسي ، واستغلال منصبه للاستفادة من هدايا قادمة من القصر الملكي ،والسماح لبعض رفاقه المشاركة في لقاءات رسمية بدون مهام صادرة  من الخارجية الإسرائيلية ،. وهي التهم التي نفاها جملة وتفصيلا ، معزيا السبب إلى الخلافات التي نشبت بينه وبين أحد العناصر الأمنية المكلفة بحراسته وتأمين تحركاته ، كما أن وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق ،سوقت لنبإ إمكانية عودة غوفرين إلى منصبه السابق بالرباط بعد إنتهاء التحقيقات التي قامت بها خارجية بلاده ، والتي أفضت إلى عدم جدية تلكم الإتهامات _ حسب قصاصات صحفية عبرية _ برزت مؤخرا  معطيات حديثة توحي بمنعطف جديد فيما يخص قرار تنصيب رئيس مكتب الإتصال الإسرائيلي .

دفيد غوفرين رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي السابق 

هذا وقد شغلت ” ألو نا فيشر ” نفس مهام غوفرين على رأس مكتب الإتصال منذ رحيله ،  اتسمت فترتها بنوع من الجمود مقارنة بحقبة سلفها سيما على مستوى التفاعل مع المجتمع المدني لدرجة توصلت معها الخارجية الإسرائيلية باحتجاج إحدى الجمعيات المغربية على سوء التعامل والإستقبال ، قبل أن تعلن عبر صفحتها بالتويتر والصفحة الرسمية لمكتب الاتصال الإسرائيلي عن إنتهاء مهمتها بالمغرب مطلع شهر أبريل الجاري معبرة عن إعجابها بالمغرب وبالعلاقات المتطورة بين البلدين .

ألونا فيشر رئيسة مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط سابقا 

وبالعودة إلى الترويج الذي قامت به وسائل إعلام إسرائيلية كون غوفرين لاتربطه بالإتهامات التي اتهم بها أي أساس من الصحة ، وأنه غالبا سيعود إلى منصبه ردا لإعتباره ، إتضح مؤخرا  _ وحسب مصادرة حصرية عليمة لكاب 24 _أن شخصية دبلوماسية إسرائيلية جديدة حلت قبل أيام بعاصمة المملكة المغربية ، وتدعى ” شاه كوهين ”   قد يتولى منصب رئاسة مكتب الإتصال الإسرائيلي بالرباط ، خلفا لسلفيه  غوفرين ،  ووألونا فيشر ، وأنه سيحضر مراسيم إفتتاح المعرض الفلاحي السنوي الذي ينظم بمكناس إلى جانب عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية التلاثاء 2 ماي .

تعليق 1
  1. […] كان لكاب 24 السبق في نشره في مقال سابق قبل تلاتة أيام  ” أنقر هنا للإطلاع “، المتعلق بتعيين ” شاي كوهين ” رئيسا لمكتب […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.