على خطى بنكيران.. وهبي يوجه رسالة إلى أعضاء حزبه بعدم التعليق على بلاغ الديوان الملكي

0

في خطوة مماثلة كالتي قام بها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، وجه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، تعليماته الى أعضاء وقياديي حزبه، من أجل عدم التعليق أو التصريح بأي شكل من الأشكال على بلاغ الديوان الملكي الصادر صباح اليوم الإثنين حول تصريحات حزب العدالة والتنمية.

وجاء في الرسالة التي وجهها وهبي  إلى جميع أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة “أطلب من جميع الأخوات والإخوة في الحزب، قيادة وقواعد، منتخبين مناضلين وغيرهم، عدم التعليق أو التصريح مطلقا حول بلاغ الديوان الملكي الصادر صباح يومه الإثنين 13 مارس 2023 حتى إعلان توجيه من الأمين العام للحزب بناء على استشارات موسعة مع أعضاء المكتب السياسي وبالتالي اتخاذ الموقف المناسب والعام في الموضوع.”

هذا وكان بلاغ للديوان الملكي، صدر صباح يومه الإثنين، قد أكد على أن موقف المغرب من القضية الفلسطينية لا رجعة فيه، وهي تعد من أولويات السياسة الخارجية لجلالة الملك، أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس، الذي وضعها في مرتبة قضية الوحدة الترابية للمملكة. وهو موقف مبدئي ثابت للمغرب، لا يخضع للمزايدات السياسوية أو للحملات الانتخابية الضيقة.

وأوضح بلاغ الديوان الملكي أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أصدرت مؤخرا بيانا يتضمن بعض التجاوزات غير المسؤولة والمغالطات الخطيرة، في ما يتعلق بالعلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، وربطها بآخر التطورات التي تعرفها الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددا على أن السياسة الخارجية للمملكة هي من اختصاص جلالة الملك، نصره الله، بحكم الدستور، ويدبره بناء على الثوابت الوطنية والمصالح العليا للبلاد، وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية.

وأضاف البلاغ، أن العلاقات الدولية للمملكة لا يمكن أن تكون موضوع ابتزاز من أي كان ولأي اعتبار، لاسيما في هذه الظرفية الدولية المعقدة. ومن هنا، فإن استغلال السياسة الخارجية للمملكة في أجندة حزبية داخلية يشكل سابقة خطيرة ومرفوضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.